أخبار

ابن 17 يشعر أنه "كل حاجة والعكس" .. ما الحل؟

4أعمال صالحة تنجيك الوقوع في الفتن .. عليك بتعظيم القرآن وإتباع السنة

7 ارشادات لحماية بشرة الوجه من الاصابة ببثور الكمامة "ماسكن"

أدعية لجلب الرزق وتيسير قضاء الدين

فروقات مميزة بين التهاب الغدة الدرقية والتهاب الحلق.. تعرف عليها

الدهون الثلاثية ضيف ثقيل على جسم الإنسان .. كيف تتخلص منه؟

إجبار الفتاة الرشيد علي الزواج من شخص غير كفء لها في ميزان الشريعة .. دار الإفتاء تجيب

7فوائد مثيرة للكمون ..الحصول علي وزن مثالي وتجنب الكرش في مقدمتها

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي

في مساء اليوم الخامس من ذي الحجة.. عمرو خالد يدعو دعاء و توسل إلي الله

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 27 يوليو 2020 - 12:02 ص
Advertisements
استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم الخامس من شهر ذي الحجة المبارك  بالقول إنه يبقى على يوم عرفة أربعة أيام فقط وهو أحب أيام العام إلى الله وهو أيضا اليوم الذي يستجاب فيه الدعاء أكثر من أي يوم طوال العام.
وأضاف "خالد" إن يوم عرفة هو أكثر يوم تعتق فيه الرقاب من النار والذي لا يرى الشيطان فيه أخزى ولا وأضحر منه طول السنة سوى في هذا اليوم .. وهو اليوم الأمل أن يغفر الله لك سنة ماضية ويغفر لك أيضًَا سنة قادمة.. يتبقى أربعة أيام على أغلى وأحب يوم إلى الله في العام كله.. وهو يوم يوازي ليلة القدر في رمضان في قيمتها وغلاوتها وشغفنا بهذه الليلة وتعلقنا بها وحبنا لها.. يتبقى أربعة أيام ونقول حضرنا يوم عرفة لعل دعائنا قد استجابه الله سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. تعرف عليهاوأشار الداعية الإسلامي إلى أننا نظل طوال شهر رمضان المبارك نبذل الجهد ننتظر ليلة القدر .. فلماذا لا نبذل جهدنا في أربعة أيام فقط استعدادا ليوم عرفة، مضيفا "يتبقى الاثنين والثلاثاء والأربعاء فقط والخميس يوم عرفة فهو فعليا ثلاثة أيام فقط.. فلا تبخل على نفسك بالاستعداد في ثلاثة أيام بصدقات واستغفار وصيام وقيام ليل وتسبيح وذكرالله".
وتابع الدكتور "خالد" أن المتبقى أيام قليلة ولعل الثلاثة أيام القادمة بصدقات فيها وعباداتك وإقبالك على الله سبحانه وتعالى يفتحوا لك الأبواب يوم عرفة.. فعلك تعمل عمل صالح جميل يحبه الله في هذه الأيام فيستجيب لك دعائك إن شاء الله يوم عرفة ويحقق لك ما تتمنى".
ودعا الدكتور عمرو خالد إلى نشر هذا الفيديو لأن هناك الكثير من الناس لا يشعرون بقرب قدوم يوم عرفة ونشره بنية استفادة الكثير والإقبال على الله ولو للثلاثة أيام القادمة استعدادا لأحب يوم لربنا في السنة وهو يوم عرفة، مضيفا "إذا كانت ليلة القدم مخبأة فنحن لا نعرفها فالتأكيد كلنا سيكون حاضر يوم الخميس القادم يوم عرفة.. فاستعدوا وابذلوا كل جهدكم واعبدوا ربنا بقوة وبحب في هذه الأيام.. فاعبده كأنك تراه ليدخلك يوم عرفة ويستجب فيه دعائك".

اقرأ أيضا:

فهم جديد تسمعه لأول مرة لحديث النبي الكريم "أنا سيد ولد آدم ولا فخر‬"

اقرأ أيضا:

الشيطان سدخلك جهنم بالمخدرات.. قصة حقيقية عن شاب شاف الذل بسببها

اقرأ أيضا:

ذكر المواقف الصعبة في الحياة.. يكشفه عمرو خالد



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد العشر الأوائل من ذي الحجة ذي الحجة يوم عرفة دعاء توسل إلى الله تضرع لله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم الخامس من شهر ذي الحجة