أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لسعة الرزق من الله ادعو به كل صباح

للطوارئ.. كيف تعالج الحروق الطفيفة في المنزل؟ ومتى تطلب العلاج الطبي؟

واتس أب تضيف ميزات جديدة تسمح للشركات بالدراشة مع العملاء . فرضتها إجراءات التباعد .

7 معلومات لا تعرفها عن نسب النبي الكريم.. تعرف عليها

وصف رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

علمني النبي.. "صلوا على من وجده ربه عائلاً فأغنى"

مجلس حكماء المسلمين ينتفض ضد الإساءة الممنهجة للنبي ويقرر مقاضة شارل إيبدو

3 مهارات حياتية من المهم تعلمها.. الطهي أحدها

انتبه لظهور هذه العلامات.. العلماء يكتشفون أعراضًا جديدة للإصابة بفيروس كورونا

القاضي شريح .. هكذا حسم الخلاف بين عمر بن الخطاب والعباس ووبهذا كافاه الفاروق .. سجال رائع

6أمراض خطيرة يعاني منها المتعافون من فيروس كورونا .. خيارات صعبة

بقلم | علي الكومي | الاحد 26 يوليو 2020 - 04:40 م
Advertisements

أعراض خطيرة يعاني منها المصابون بفيروس كورونا حتي من تعافوا من هذه الجائحة القاتلة فرغم سلبية التحاليل والاقتراب من التعافي الإ أن هذا الأمر لا يبدو نهائيا بل سيظل المتعافون من كورونا عرضة لعديد من الأمراض الخطيرة

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية،  أقرت بأن عددا كبيرا من مرضى “كوفيد-19” لا يتعافون بسرعة، وبأنهم يعانون من أعراض مستمرة، مثل التعب والسعال.

اعراض خطيرة تخلفها كورونا 

وبحسب  تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن ما يقارب ثلث المصابين بفيروس كورونا المستجد ممن لم يمرضوا على نحو يتطلب إدخالهم إلى المستشفى، لم تعد صحتهم إلى وضعها الطبيعي حتى بعد مرور ثلاثة أسابيع عقب تشخيصهم بالإصابة بالوباء.

احدي المتعافيات من كورونا   كيت بورتر، علقت علي الأمر قائلة : إنها لا تزال تعاني من الحمى والإرهاق وتسرع ضربات القلب وضيق التنفس ومشكلات في النوم، رغم مرور 129 يوما على تعافيها من “كوفيد-19”.

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها استدلت في النتيجة التي توصلت إليها على استطلاع آراء 274 مريضا بكورونا، قال 35 في المئة منهم، إنهم لم يتمكنوا من استعادة صحتهم بعد مرور أسابيع على إصابتهم بالمرض، علما أن نسبة 20 % من هؤلاء ينتمون إلى الفئات العمرية الشابة التي تتراوح أعمارها بين 18 و34 عاما

الفارق بين الفيروس التاجي والانفلونزا العادية 

الدراسة قارنت بين كورونا والإنفلونزا العادية من حيث التعافي، حيث قالت إن ما يقارب 90 في المئة من المصابين بالإنفلونزا، يتعافون بشكل تام بعد مرور أسبوعين تقريبا على تشخيص إصابتهم بالمرض.

الدراسة خلصت إلي  أن الأعراض المسجلة لدى المتعافين من كورونا والتي استمرت بعد شفائهم تمثلت بشكل رئيسي بالتعب والسعال المتواصل والصداع المستمر.

من جانب أخر سجلت أرقام المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم بحسب استطلاع أجرته منظمة الصحة العالمية ارتفاعا حيث وصلت أعدادهم إلي عتبة 16مليونا و55الفا و909مصابين فيما تعدت أرقام المتوفين 644الفا و661متوفيا بينما وصلت أرقام المتعافين 9ملايين و267الفا و601متعاف.

.



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا اعراض خطير لكورونا المتعافون من كورونا مريض كورونا وزيارة الطبيب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية، أقرت بأن عددا كبيرا من مرضى “كوفيد-19” لا يتعافون بسرعة، وبأنهم يعانون من أعرا