أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: الحج نموذج مصغر وتدريب ليوم القيامة

بقلم | فريق التحرير | السبت 25 يوليو 2020 - 01:02 ص
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، أنه ليس هناك أيام أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً: "ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام"، يعني العشر.
ودعا "خالد" إلى استثمار هذه الأيام العشر في أعمال الطاعات، والإكثار من العبادة، والتقرب إلى الله تعالى بما يحب أن يتقرب به إليه، والعيش في أجواء الحج، عبر استحضار الرموز والمعاني الروحية في هذه الرحلة العظيمة.
وأشار الداعية الإسلامي إلى أنه أثناء أداء المناسك هناك العديد من الرموز العجيبة، التي لا يدركها كثير من الناس، إذ لا يفهم أسرار الحج إلا من تجرد في حجه لحب الله.

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟وشبه الدكتور عمرو خالد الحج بأنه "نموذج مصغر وتدريب ليوم القيامة"، لأنه خلال أداء المناسك الحج تظل تفكر فيما ستفعله يوم القيامة.. الزحام.. الحر.. الأمل في المغفرة.. انتظار البشرى بعرفة أو الجنة.
وقال الداعية الإسلامي إن من يؤدى الحج بإحساس وحب لله لن يخاف من يوم القيامة، موضحًا كما أن الحج أوله تعب وآخره مغفرة عرفة، كذلك يوم القيامة أوله تعب وآخر الجنة ورضا ربنا.
وأوضح الدكتور "خالد" أن ما يجمع بين المحرم والميت هو أنهما متوجهان إلى لقاء الله، واصفًا هذا الرداء بأنه "لبس التواضع والتسليم لله.. لأن كل الناس ترتديه.. أغنى الأغنياء وكذا الفقراء"، مشيرًا إلى أن اللون الأبيض هو "لون الأمل في رحمة الله.. ويوم تبيض وجوه".

اقرأ أيضا:

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

اقرأ أيضا:

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الحج يوم القيامة مناسك الحج ذي الحجة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، أنه ليس هناك أيام أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً