أخبار

هل تصح نية واحدة لصيام شهر رمضان كله أم نية لكل يوم؟

شاهد برنامج عمرو خالد منازل الروح في رمضان 2021.. سامي عبد الوهاب : الذكر هو الرحلة التي نعود بها إلى الله ونغير خطواتنا نحو الإحسان

دار الإفتاء المصرية : الثلاثاء أول أيام شهر رمضان لعام 1442 هجرية

فيسبوك تطلق تطبيق "هوت لاين" لمنافسة "كلوب هاوس" في المحادثات الصوتية والمرئية

أقرأ هذا العهد على زوجتك والتزم به أمام الله بقية عمرك!

نظام غذائي يحميك من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب!

قضاء الصلوات الفائتة على الفور أم على التراخي؟.. دار الافتاء ترد

فوائد لا يمكن تخيلها للوز .. يحافظ علي شباب دائم ويؤخر الشيخوخة ..أهميته تزداد خلال التقلبات الجوية

هل يختلف صيام المسلمين عن الأمم السابقة؟ (الشعراوي يجيب)

أذكار المساء .. من قالها وجبت له الجنة

عمرو خالد يكشف: الحج نموذج مصغر وتدريب ليوم القيامة

بقلم | فريق التحرير | السبت 25 يوليو 2020 - 01:02 ص
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، أنه ليس هناك أيام أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً: "ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام"، يعني العشر.
ودعا "خالد" إلى استثمار هذه الأيام العشر في أعمال الطاعات، والإكثار من العبادة، والتقرب إلى الله تعالى بما يحب أن يتقرب به إليه، والعيش في أجواء الحج، عبر استحضار الرموز والمعاني الروحية في هذه الرحلة العظيمة.
وأشار الداعية الإسلامي إلى أنه أثناء أداء المناسك هناك العديد من الرموز العجيبة، التي لا يدركها كثير من الناس، إذ لا يفهم أسرار الحج إلا من تجرد في حجه لحب الله.

اقرأ أيضا:

حلوة خضرة فلا تجعلها تخدعك وتضيع عليك رمضانوشبه الدكتور عمرو خالد الحج بأنه "نموذج مصغر وتدريب ليوم القيامة"، لأنه خلال أداء المناسك الحج تظل تفكر فيما ستفعله يوم القيامة.. الزحام.. الحر.. الأمل في المغفرة.. انتظار البشرى بعرفة أو الجنة.
وقال الداعية الإسلامي إن من يؤدى الحج بإحساس وحب لله لن يخاف من يوم القيامة، موضحًا كما أن الحج أوله تعب وآخره مغفرة عرفة، كذلك يوم القيامة أوله تعب وآخر الجنة ورضا ربنا.
وأوضح الدكتور "خالد" أن ما يجمع بين المحرم والميت هو أنهما متوجهان إلى لقاء الله، واصفًا هذا الرداء بأنه "لبس التواضع والتسليم لله.. لأن كل الناس ترتديه.. أغنى الأغنياء وكذا الفقراء"، مشيرًا إلى أن اللون الأبيض هو "لون الأمل في رحمة الله.. ويوم تبيض وجوه".

اقرأ أيضا:

ماذا تفعل كي تنال الثواب كاملاً في رمضان؟

اقرأ أيضا:

ما فضل ختم القرآن أكثر من مرة في رمضان؟


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الحج يوم القيامة مناسك الحج ذي الحجة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، أنه ليس هناك أيام أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً