أخبار

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل هناك فرق بين الصوم والصيام؟

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

مسجون مصري حج بيت ربنا بمعجزة من الله .. والسر في هذا الدعاء!

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 24 يوليو 2020 - 11:10 م
روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"، لمتابعيه ومحبيه قصة مثيرة لمسجون مصري حج بيت ربنا بمعجزة من الله، مضيفا أن السر  كان في دعاء قاله.
يقول "خالد" إن هذه القصة من أعجب قصص الحج، مضيفا "هو رجل أعمال محترم قبض عليه في قضية شيكات بدون رصيد.. ويحكي رجل الأعمال قصته يقول إنه لما دخل السجن فجأة عندما اقترب موسم الحج بدأ قلبي يتحرك بشدة لأني بالفعل نفسي احج لدرجة أنني دعوت الله ليس أن يخرجني من السجن ولكن أن يكتب لي الحج لأني نفس أن أحج وكنت أبكي  بكاءًا شديدة من كثرة صدق هذا الاشتياق للحج".
ويضيف الداعية الإسلامي " يبدو أن الصدق تحرك في قلب هذا الرجل بشدة فالحج دعوة.. فهو من كثرة الدعاء نسي أن يدعوا الله بالخروج من السجن والحج قد اقترب فهناك استحالة تقريبا أن يحج هذا العام"، مشيرا إلى أنه "في لحظة من اللحظات رأي نفسه متبقى 15 يوم على الحج فحدث المفاجأة وهو عفو رئاسي وخرج من السجن وعندما خرج فوجئ أن هناك شخص كان عليه له دين من زمان فقام بإرجاع هذا الدين له فأخذ هذه النقود وذهب للشخص الذي كان يدين له وله شيكات عنده وسدد دينه الذي بسببه دخل السجن .. فاحترمه هذا الرجل واستعجب من تصرفه وقال له انت تسدد لي الدين رغم أنني سجنتك وخرجت أنت من السجن بعفو رئاسي".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "أخذ الرجل النقود وقال له إنني أعمل في مجال السياحة وهذه النقود سوف أضعها لك في رحلة الحج هذا العام"، مضيفا على لسان صاحب القصة "ظللت أبكي بشدة فإن الله سبحانه وتعالى استجاب دعوتي وأنا في السجن وخرجت منه بعفو رئاسة من أجل أن أذهب إلى الحج هذا العام".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أنه "إن تصدق الله يصدقك"، مؤكدا أنه إذا كنت بالفعل مشتاق للحج فإنك إن شاء الله سوف تحج في العام القادم بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج برنامج مشتاق للحج 2020 برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد مشتاق للحج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"