أخبار

للطوارئ.. كيف تعالج الحروق الطفيفة في المنزل؟ ومتى تطلب العلاج الطبي؟

واتس أب تضيف ميزات جديدة تسمح للشركات بالدراشة مع العملاء . فرضتها إجراءات التباعد .

7 معلومات لا تعرفها عن نسب النبي الكريم.. تعرف عليها

وصف رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

علمني النبي.. "صلوا على من وجده ربه عائلاً فأغنى"

مجلس حكماء المسلمين ينتفض ضد الإساءة الممنهجة للنبي ويقرر مقاضة شارل إيبدو

3 مهارات حياتية من المهم تعلمها.. الطهي أحدها

انتبه لظهور هذه العلامات.. العلماء يكتشفون أعراضًا جديدة للإصابة بفيروس كورونا

القاضي شريح .. هكذا حسم الخلاف بين عمر بن الخطاب والعباس ووبهذا كافاه الفاروق .. سجال رائع

7 أشياء احذري كتابتها في السيرة الذاتية

مسجون مصري حج بيت ربنا بمعجزة من الله .. والسر في هذا الدعاء!

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 24 يوليو 2020 - 11:10 م
Advertisements
روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"، لمتابعيه ومحبيه قصة مثيرة لمسجون مصري حج بيت ربنا بمعجزة من الله، مضيفا أن السر  كان في دعاء قاله.
يقول "خالد" إن هذه القصة من أعجب قصص الحج، مضيفا "هو رجل أعمال محترم قبض عليه في قضية شيكات بدون رصيد.. ويحكي رجل الأعمال قصته يقول إنه لما دخل السجن فجأة عندما اقترب موسم الحج بدأ قلبي يتحرك بشدة لأني بالفعل نفسي احج لدرجة أنني دعوت الله ليس أن يخرجني من السجن ولكن أن يكتب لي الحج لأني نفس أن أحج وكنت أبكي  بكاءًا شديدة من كثرة صدق هذا الاشتياق للحج".
ويضيف الداعية الإسلامي " يبدو أن الصدق تحرك في قلب هذا الرجل بشدة فالحج دعوة.. فهو من كثرة الدعاء نسي أن يدعوا الله بالخروج من السجن والحج قد اقترب فهناك استحالة تقريبا أن يحج هذا العام"، مشيرا إلى أنه "في لحظة من اللحظات رأي نفسه متبقى 15 يوم على الحج فحدث المفاجأة وهو عفو رئاسي وخرج من السجن وعندما خرج فوجئ أن هناك شخص كان عليه له دين من زمان فقام بإرجاع هذا الدين له فأخذ هذه النقود وذهب للشخص الذي كان يدين له وله شيكات عنده وسدد دينه الذي بسببه دخل السجن .. فاحترمه هذا الرجل واستعجب من تصرفه وقال له انت تسدد لي الدين رغم أنني سجنتك وخرجت أنت من السجن بعفو رئاسي".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "أخذ الرجل النقود وقال له إنني أعمل في مجال السياحة وهذه النقود سوف أضعها لك في رحلة الحج هذا العام"، مضيفا على لسان صاحب القصة "ظللت أبكي بشدة فإن الله سبحانه وتعالى استجاب دعوتي وأنا في السجن وخرجت منه بعفو رئاسة من أجل أن أذهب إلى الحج هذا العام".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أنه "إن تصدق الله يصدقك"، مؤكدا أنه إذا كنت بالفعل مشتاق للحج فإنك إن شاء الله سوف تحج في العام القادم بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضا:

7 معلومات لا تعرفها عن نسب النبي الكريم.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

وصف رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ‫هذا هو مكان مولد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج برنامج مشتاق للحج 2020 برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد مشتاق للحج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"