أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

منظمة الصحة تحذر: هذا العلاج يضر بالصحة ولا يعالج " كورونا"

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 24 يوليو 2020 - 09:40 م
تداول كثيرون عقاقير وعلاجات يتوهم أنها تعالج كورونا، لا سيما بين الأوساط متوسطة الثقافة وهو ما قد ينجم عنه أضرار بالغة على الصحة العامة.
من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام عقاقير مجهولة المصدر وغير موصى بها رسميا كعلاج لــ"كورونا"، منوهة إلى خطر تناول أي نوع من المواد المخدرة كوسيلة للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19" أو علاجه فلها أضرار بالغة.
وأضافت من خلال حسابها الرسمي على تويتر  يمتنع تناول المخدرات للتغلب على الخوف أو القلق أو الملل أو العزلة الاجتماعية تعاطي مواد الإدمان لن يحميك من كوفيد-19، ولن يساعدك على مواجهة انفعالاتك، مشيرًا إلى أحد الأدوات التي يمكن أن تستخدمها الحكومات هو القانون، لحماية الصحة، مع حماية حقوق الإنسان، حيث يمكن للقوانين جيدة التصميم أن تساعد في بناء أنظمة صحية قوية، وذلك من خلال تقييم واعتماد الأدوية، واللقاحات الآمنة والفعالة، وتنفيذ الإجراءات لخلق أماكن عامة وأماكن عمل أكثر صحة وأمانًا.
وأوضحت أن أفضل طريقة لقمع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح هي عن طريق إشراك الأفراد والمجتمعات لإدارة المخاطر الخاصة بهم واتخاذ قرارات مبنية على الأدلة لحماية صحتهم وصحة من حولهم، موضحًا أن فيروس كورونا عطل حياة ملايين الناس.
أعراض كورونا:
يذكر أن فيرس كورونا انتشر مؤخرًا في معظم دول العالم وأن أهم أعراضه ما يلي:
حمّى، سعال جاف، إرهاق، آلام وأوجاع، التهاب الحلق، إسهال، التهاب الملتحمة، صداع، فقدان حاسة التذوق أو الشم، طفح جلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين.

الكلمات المفتاحية

كورونا أعراض كورونا مخدرات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تداول كثيرون عقاقير وعلاجات يتوهم أنها تعالج كورونا، لا سيما بين الأوساط متوسطة الثقافة وهو ما قد ينجم عنه أضرار بالغة على الصحة العامة.