أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

7 علاجات منزلية تعزز مناعتك بشكل سحري.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 23 يوليو 2020 - 11:29 م
يبدو أن الفائدة الوحيدة لفيروس كورونا أنه جعل جميع سكان العالم تقريبا يهتمون بصحتهم وبتعزيز مناعتهم، لمواجهة هذا الخطر الجديد علي عالمنا، وربما أصبح الكثير منا يعرف الأطعمة والعناصر الغذائية المفيدة، وأصبحنا نبتعد تلقائيا عن العناصر الضارة، وربما يعود ذلك إلي غريزة البقاء الأشهر بين الغرائز الإنسانية الفطرية.
وبعد أن أصبحنا متمرسين في معرفة العناصر الغذائية التي تفيد أجسامنا وتساعد علي تعزيز مناعتنا، أدركنا أن جميع هذه العناصر غالبا ما تكون موجودة في مطابخنا بالفعل، لذا قدم موقع timesofindia أبرز العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك في محاربة الجراثيم والفيروسات والحفاظ على مناعة جسمك.


الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للفيروسات والبكتيريا، والتي تحافظ على دفاعات الجسم ضد السعال والحمى والقشعريرة، كما يمكن أن تساعد ملعقة من العسل ممزوجة بمستخلص الزنجبيل طفلك على التخلص من كل التهيج والاحتقان في الجهاز التنفسي، ويمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الأوجاع والآلام.

الثوم

الثوم له فوائد لا مثيل لها، من المساعدة في السيطرة على ضغط الدم للحفاظ على صحة أمعائك، فإنه يفعل كل شيء، كما يمتلك الثوم خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات تحفز الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض بشكل مثالي.
كما يساعد مركب الأليسين الكميائي الموجود في الثوم في محاربة الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح


الكركم

يمكن لهذا المكون القديم الموجود في جميع مطابخ العالم أن يعمل المعجزات عندما يتعلق الأمر بالمناعة، حيث يساعد الكركم في علاج الجروح، ويساعد على الهضم، ويفيد عظامك.
كما أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم، معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات التي تساعد على تعزيز المناعة، والتي تعمل كمضاد للأكسدة أيضاً مما يساعد على إبطاء عمليات الأكسدة في الجسم وإبقائك شابًا!


الحلتيت

الحلتيت هو صمغ يُستخرج من نبات شجرة الكلخ، طعمه مرّ وللأسف رائحته كريهة بعض الشيء بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت، لكنه معروف بالمكون السحري أيضاً، بسبب فوائده التي تساعد على تعزيز مناعتك بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية والفيروسات.
كما إنه يحافظ على الجهاز الهضمي في أفضل حال، ويستهدف الجذور الحرة الضارة، التي تساهم في أمراض مختلفة، بالإضافة للعديد من فوائده الصحية الأخري التي يمكن التحدث عنها في مقال لاحق.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

الفلفل

الفلفل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما يساعد في عملية الهضم والحفاظ على صحة الأمعاء، ولكن الأهم من ذلك، تساعد خصائصه على إفراز المخاط والبلغم في الجهاز التنفسي وبالتالي توفير الراحة من احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.

القرنفل

يحتوي القرنفل على مادة الأوجينول الفعالة التي تقاوم الأمراض المسببة للبكتيريا في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد الجهاز المناعي في محاربة الضرر التأكسدي والجذور الحرة الضارة بالخلايا، وقد استخدم القرنفل كعلاج للألم الحاد.

القرفة

تحتوي القرفة على كميات كافية من المنجنيز والحديد والكالسيوم والألياف، بالإضافة إلي زيوتها الأساسية التي تعزز المناعة، وتستخدم القرفة أيضًا لفوائدها الرائعة في حماية القلب والتي تساعد على التحكم في ضغط الدم كما أنها مضادة للأكسدة.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

علاجات منزلية الجهاز المناعي المناعة الزنجبيل كورونا الثوم الكركم الحلتيت الفلفل القرنفل القرفة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبدو أن الفائدة الوحيدة لفيروس كورونا أنه جعل جميع سكان العالم تقريبا يهتمون بصحتهم وبتعزيز مناعتهم، لمواجهة هذا الخطر الجديد علي عالمنا، وربما أصبح