أخبار

4 حقائق مهمة عن الحمل والولادة.. تعرفي عليها

شاهد.. الدكتور عمرو خالد يستأنف دروس أحسن القصص: سورة يوسف أعظم تسرية للمحزونين وبشرى للصابرين

"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بالعربية والإنـجليزية بعنوان: "هذا نبينا".."وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين"

6 خطوات لتعليم طفلك مهارة التعامل مع الهاتف النقال

السعوديون يشعلون تويتر احتفاء بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

10معجزات مذهلة شهدتها ليلة مولد النبي .. إبليس الخاسر الأكبر في ليلة الاثنين العظيمة

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

هل يحق للفتاة شرعًا أن تختار من تشاء ممن تقدموا للزواج منها ؟

زيت جنين القمح..لبشرة مضيئة نضرة

اليونيسيف تعتزم توفير مليار حقنة لقاح ضد كورونا

7 علاجات منزلية تعزز مناعتك بشكل سحري.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 23 يوليو 2020 - 11:29 م
Advertisements
يبدو أن الفائدة الوحيدة لفيروس كورونا أنه جعل جميع سكان العالم تقريبا يهتمون بصحتهم وبتعزيز مناعتهم، لمواجهة هذا الخطر الجديد علي عالمنا، وربما أصبح الكثير منا يعرف الأطعمة والعناصر الغذائية المفيدة، وأصبحنا نبتعد تلقائيا عن العناصر الضارة، وربما يعود ذلك إلي غريزة البقاء الأشهر بين الغرائز الإنسانية الفطرية.
وبعد أن أصبحنا متمرسين في معرفة العناصر الغذائية التي تفيد أجسامنا وتساعد علي تعزيز مناعتنا، أدركنا أن جميع هذه العناصر غالبا ما تكون موجودة في مطابخنا بالفعل، لذا قدم موقع timesofindia أبرز العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك في محاربة الجراثيم والفيروسات والحفاظ على مناعة جسمك.


الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للفيروسات والبكتيريا، والتي تحافظ على دفاعات الجسم ضد السعال والحمى والقشعريرة، كما يمكن أن تساعد ملعقة من العسل ممزوجة بمستخلص الزنجبيل طفلك على التخلص من كل التهيج والاحتقان في الجهاز التنفسي، ويمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الأوجاع والآلام.

الثوم

الثوم له فوائد لا مثيل لها، من المساعدة في السيطرة على ضغط الدم للحفاظ على صحة أمعائك، فإنه يفعل كل شيء، كما يمتلك الثوم خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات تحفز الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض بشكل مثالي.
كما يساعد مركب الأليسين الكميائي الموجود في الثوم في محاربة الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا:

دراسة: خفض الراتب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية


الكركم

يمكن لهذا المكون القديم الموجود في جميع مطابخ العالم أن يعمل المعجزات عندما يتعلق الأمر بالمناعة، حيث يساعد الكركم في علاج الجروح، ويساعد على الهضم، ويفيد عظامك.
كما أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم، معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات التي تساعد على تعزيز المناعة، والتي تعمل كمضاد للأكسدة أيضاً مما يساعد على إبطاء عمليات الأكسدة في الجسم وإبقائك شابًا!


الحلتيت

الحلتيت هو صمغ يُستخرج من نبات شجرة الكلخ، طعمه مرّ وللأسف رائحته كريهة بعض الشيء بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت، لكنه معروف بالمكون السحري أيضاً، بسبب فوائده التي تساعد على تعزيز مناعتك بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية والفيروسات.
كما إنه يحافظ على الجهاز الهضمي في أفضل حال، ويستهدف الجذور الحرة الضارة، التي تساهم في أمراض مختلفة، بالإضافة للعديد من فوائده الصحية الأخري التي يمكن التحدث عنها في مقال لاحق.

اقرأ أيضا:

الوفاء في صورة.. الكلاب تحتضن جثة الرجل الذي كان يطعمها

الفلفل

الفلفل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما يساعد في عملية الهضم والحفاظ على صحة الأمعاء، ولكن الأهم من ذلك، تساعد خصائصه على إفراز المخاط والبلغم في الجهاز التنفسي وبالتالي توفير الراحة من احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.

القرنفل

يحتوي القرنفل على مادة الأوجينول الفعالة التي تقاوم الأمراض المسببة للبكتيريا في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد الجهاز المناعي في محاربة الضرر التأكسدي والجذور الحرة الضارة بالخلايا، وقد استخدم القرنفل كعلاج للألم الحاد.

القرفة

تحتوي القرفة على كميات كافية من المنجنيز والحديد والكالسيوم والألياف، بالإضافة إلي زيوتها الأساسية التي تعزز المناعة، وتستخدم القرفة أيضًا لفوائدها الرائعة في حماية القلب والتي تساعد على التحكم في ضغط الدم كما أنها مضادة للأكسدة.

اقرأ أيضا:

دراسة: الدماغ البشري يصل ذروته في سن 35 عامًا

اقرأ أيضا:

فلكي روسي : هذا ما سوف يحدث في حال سقوط كويكب على الأرض 2 نوفمبر المقبل

الكلمات المفتاحية

علاجات منزلية الجهاز المناعي المناعة الزنجبيل كورونا الثوم الكركم الحلتيت الفلفل القرنفل القرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يبدو أن الفائدة الوحيدة لفيروس كورونا أنه جعل جميع سكان العالم تقريبا يهتمون بصحتهم وبتعزيز مناعتهم، لمواجهة هذا الخطر الجديد علي عالمنا، وربما أصبح