أخبار

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل هناك فرق بين الصوم والصيام؟

اشتريت بيتًا جديدًا ومن وقتها وأنا في مصائب وكوارث.. ماذا أفعل؟

بقلم | أنس محمد | الخميس 23 يوليو 2020 - 01:55 م

ورد سؤال إلى موقع amrkhaled.net من رجل يقول إنه اشترى بيتًا جديدًا، ومن وقتها وهو يشعر بالنحس والحسد وتأتيه المصائب والكوارث تباًعا، كما يكثر الشجار مع زوجته، ووصل الأمر مرات عديدة إلى أنه أوشك على طلاقها، فضلاً عن إصابته بفيروس كورونا، كما يشعر بأشياء غريبة من إغلاق مصدر رزقه وجلوسه في البيت لفترة طويلة؟

يجب عليك المسارعة بالتوبة والاستغفار، فإن الذنوب والمعاصي سبب الشر والبلاء، ففي صحيح مسلم عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه: يَا عبادي، إِنَّمَا هي أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ، ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا. فَمَنْ وَجَدَ خَيْرًا، فَلْيَحْمَدْ اللَّهَ، وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ، فَلَا يَلُومَنَّ إِلَّا نَفْسَهُ.

كما ننصحه بالأخذ بأسباب التداوي، والحرص على تنظيف المنزل، وتطهيره، والمحافظة على الأذكار المسنونة، والرقى المباحة، وكثرة الاستغفار، والدعاء.

ولا ينبغي التسرع والمبالغة في نسبة ما يعرض للإنسان من المشكلات إلى تأثير السحر، والحسد، ونحوه، وإنما ينبغي النظر في الأسباب الظاهرة للمشكلات، والسعي في علاجها بالوسائل المشروعة، وعدم الاستسلام للشكوك والأوهام.



الكلمات المفتاحية

بيت جديد مصائب كوارث الاستغفار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ورد سؤال إلى موقع amrkhaled.net من رجل يقول إنه اشترى بيتًا جديدًا، ومن وقتها وهو يشعر بالنحس والحسد وتأتيه المصائب والكوارث تباًعا، كما يكثر الشجار