أخبار

علمني النبي.. "كسب القلوب أولى من كسب المواقف"

4 حقائق مهمة عن الحمل والولادة.. تعرفي عليها

شاهد.. الدكتور عمرو خالد يستأنف دروس أحسن القصص: سورة يوسف أعظم تسرية للمحزونين وبشرى للصابرين

"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بالعربية والإنـجليزية بعنوان: "هذا نبينا".."وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين"

6 خطوات لتعليم طفلك مهارة التعامل مع الهاتف النقال

السعوديون يشعلون تويتر احتفاء بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

10معجزات مذهلة شهدتها ليلة مولد النبي .. إبليس الخاسر الأكبر في ليلة الاثنين العظيمة

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

هل يحق للفتاة شرعًا أن تختار من تشاء ممن تقدموا للزواج منها ؟

زيت جنين القمح..لبشرة مضيئة نضرة

عمرو خالد يدعو: دعاء اليوم الأول من العشر الأوائل من ذي الحجة.."وعد وعهد وتوبة"

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 23 يوليو 2020 - 12:32 ص
Advertisements

قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه إنه قد بدأت الأيام الغالية وبدأت أحب أيام إلى الله سبحانه وتعالى في خلال السنة، مشيرا إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم (ما من أيام أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة) تعرف أنه ليس هناك مثل هذه الأيام وتدرك جيدًا أنهم أغلى أيام وتدرك أيضا أن الله سبحانه وتعالى يستجيب فيهم الدعاء ويقبلكم ويرضى عنكم ويرفع قدرك فهم.

اقرأ أيضا:

شاهد.. الدكتور عمرو خالد يستأنف دروس أحسن القصص: سورة يوسف أعظم تسرية للمحزونين وبشرى للصابرينوأضاف "خالد"، خلال بث مباشر في أول يوم من أيام العشر من ذي الحجة، أن هذه الأيام حبيبة إلى الله وإذا كنت تريد أن يحبك الله حقًا اعبدوه خير عبادة في هذه الأيام واعمل الخير وأعمال صالحة.. فاذهب إليه بأحسن ما عندك والإحسان موعده في هذه الأيام العشر فهو أن تخرج احسن ما عندك وأن تعبد الله كأنك تراه، ناصحًا "افعل هذا الأمر خلال هذه الأيام العشر فأنت دون شك ستصبح حبيب إلى المولى عز وجل ويستجيب دعائك.. فإن الدعاء يستجاب في هذه الأيام فهي أغلى أيام يستجاب فيها الدعاء طوال العام فالنبي الكريم يقول (خير الدعاء دعاء يوم عرفة) فأبواب السماء تصير مفتوحة ويقبل الدعاء.

اقرأ أيضا:

قصة زواج النبي والسيدة خديجة.. دروس رائعة للشباب والبنات عند الزواجويؤكد الداعية الإسلامي أن تجربته في الحياة أن كل الدعوات الكبيرة تمت في هذه الأيام، مضيفا "كبر ثقتك في الله واصدق الله يصدقك .. فاصدق الله بكل قلبك وأنت تدعوا فسوف ينفذ لك كل ما تتمنى ويحقق لك مرادك".
وأشار الدكتور "خالد" أنه في كل يوم من الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة سوف يقوم بالدعاء في مثل هذا التوقيت من اليوم، موضحًا أن دعاء اليوم وفي أول ليلة من ليالي ذي الحجة شعاره أن تدعو من كل قلبك كأنك تراه.. مؤكدا أيضا أنه على قدر ما تعظم هذه الأيام العشر في قلبك وتتذكرهم جيدًا وتتذكر أنهم أحب أيام الله في السنة يستجاب دعائك ويكون الله معك".

اقرأ أيضا:

حوار مؤثر ورائع.. النبي المصطفى يدعو عائلته للإسلام



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج ذي الحجة العشر الأوائل دعاء عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه إنه قد بدأت الأيام الغالية