أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

ماذا تفعل في أفضل أيام الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 22 يوليو 2020 - 11:32 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على أن يخرجوا أفضل عندهم في العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، مضيفا عليك أن تفرج بحب الله لك في هذه الأيام.
يقول "خالد" إن العشر الأوائل من ذي الحجة أغلى أيام على الله واقسم بها المولى عز وجل قائلا {وَالْفَجْرِ . وَلَيَالٍ عَشْرٍ}، وتكلم عنها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وقال (ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة).. فهي أحب أيام على الله يحب أن يراك فيها تفعل الأعمال الصالحة وأكثر من أيام وقت آخر خلال السنة.. فيحب العمل الصالح ويحبك ببذلك للعمل الصالح.
وتساءل الداعية الإسلامي من سيذهب إلى الله بأعمال صالحة كثيرة في العشر الأوائل من ذي الحجة ويضمن محبة الله له ويضمن أيضا أن يكون دعاؤه مستجاب وكذلك رضا الله سبحانه وتعالى عنه في هذه الأيام، مضيفا أن هذه الأيام هي أيام إجابة الدعاء فمن عنده دعوى كبيرة تنتهي في هذه الأيام فالنبي صلى الله عليه وسلم قال (خير الدعاء دعاء يوم عرفة).

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

ويضيف الدكتور "خالد" أن تجربته الشخصية في الحياة أن كل الدعوات الكبيرة في حياتي تمت في مثل هذه الأيام، مشيرا إلى أن العلماء قالوا إن هذه الأيام في نفس قيمة العشر الأواخر من رمضان وبعضهم قال إنهم أغلى أيضا على الله من العشر الأواخر من رمضان والنبي صلى الله عليه وسلم قال (أكثر يوم تعتق فيه الرقاب يوم عرفة).
وتابع الداعية الإسلامي "هذه الأيام أيام غالية وأيام يحب فيها الله العمل الصالح، ناصحًا متابعيه "أخرجوا أفضل ما عندكم وأجمل ما عندك من الأعمال الصالحة في كل شيء مثل قيام الليل وقراءة القرآن وذكر الله كثيرًا والدعاء إلى الله وكذلك صلة الأرحام وإنفاق وصدقات وبر الوالدين .. فابدعوا في الأعمال الصالحة واخرج احسن ما عندك".
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول إن هذه الأيام فرصة رائعة أن تعيش بالإحسان وأن تكون من المحسنين في العشر الأوائل من ذي الحجة، بمعنى أن تخرج أفضل ما عندك كما لو أنك ترى الله، مضيفا "جرب هذه الفكرة فهذه فرصة رائعة أن تكون من المحسنين في هذه الأيام".
واقترح الداعية الإسلامي أن تستيقظ كل يوم صباحًا خلال هذه الأيام وتفكر فيما سوف تخرجه من أفضل الأعمال في هذا اليوم مثلا سوف أتحدث مع كل أفراد عائلتي (صلة أرحام) وإخراج صدقات وبرالوالدين على سبيل المثال، فكل يوم ابتكر فكرة جديدة واكتب خطة لهذا اليوم ما سوف تقوم به من أعمل صالحة وفي العشر الأوائل من ذي الحجة.. فاللهم اكتبنا من المحسنين في هذه الأيام .. اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك ولا ترد لنا دعوة في هذه الأيام".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل أيام الله ذي الحجة يوم عرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على أن يخرجوا أفضل عندهم في ا