أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

لا أريد أن يتعامل زوجي مع زميلاته في العمل فالغيرة عليه تقتلني.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 22 يوليو 2020 - 08:57 م

زوجي أستاذ جامعي وأنا أحبه بشدة وأغار عليه ودائمًا بيننا مشكلات بسبب تعاملاته وحديثه مع زميلاته وطالباته، وهن كثيرات جدًا،  وهو لطيف، وخدوم، ومجامل، وخفيف الدم ومهزار، وأنا الغيرة عليه تقتلني، فصفاته هذه تجذبهن إليه أكثر.

ما الحل؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي الغيورة، المحبة، أقدر محبتك لزوجك، وحرصك على علاقتكم، ولكن يا صديقتي من الغيرة ما خنق وقتل العلاقة !
نعم، الغيرة الطبيعية في حدودها المعقولة مطلوبة ومقبولة، والزائد عن الحد بطلبات تعجيزية، توحي بعدم الثقة، والشك، ستصيب علاقتك بزوجك المحب لك أيضًا في مقتل، حياة كالجحيم.
هناك مساحة من الخصوصية مع زوجك لا ينبغي أن يشاركك فيها أحد، والغيرة علي هذه المساحة تميز العلاقة وتحفظها بينكم، وعليه، هناك علاقات أخرى، لا تشبه علاقتكما ولا تخدشها، كالزمالة، والتدريس،  والقرابة، والعلاقات الانسانية، فلا تنظري لهذه العلاقات التي لابد منها على أنها مصدر تهديد لحياتك معه، خاصة أنه ليست هناك أدلة واضحة وحقيقية وقوية على ذلك.
إن نتيجة الاستمرار في هذا هو شعور زوجك برغبتك في التملك والسيطرة، وعدم الثقة به، وعدم الاحترام، مما يدفعه لإخفاء تحركاته، وتفاصيل علاقاته تجنبًا لإثارة الشك لديك، وسيصبح أقل صراحة، وانفتاحًا عليك، وهذا كله لن يريحك أبدًا وسيفاقم الأمر عندك، بل قد "يخون" بالفعل في نهاية المطاف، إذا فقد الأمل في اكتساب ثقتك، فهو في نظرك في كل الحوال "خائن".

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

 لزوجك الحق يا صديقتي في وجود علاقات زمالة، عمل، دراسة، قرابة، والمهم أن تكون في الإطار القيمي والأخلاقي الذي ترتضونه معًا، وتصلون من خلاله لأرضيات مشتركة بلا خلاف بينكم، فيها تقريب لوجهات النظر، المفاهيم، فيما يخص الانفتاح على الجنس الآخر بوجه خاص، والطريق الوحيد لذلك هو الحوار الهادئ العاقل، والتعبير عن المشاعر، وعدم مراقبته و التجسس على جهاز المحمول خاصته ولا حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقييمه المنصف من حيث كونه "زوج مؤتمن" يستحق ثقتك أم لا، وهذا يكون وفق أدلة وتاريخ لا هوى وعمى غيرة زائدة، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

كيف يساعدك رمضان على ضبط النفس والشهوات؟

اقرأ أيضا:

كيف تتحكم في عصبيتك تجاه والديك خلال الصيام؟


الكلمات المفتاحية

الغيرة على الزوج علاقة زمالة غيرة زائدة حوار اطار اخلاقي تجسس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي أستاذ جامعي وأنا أحبه بشدة وأغار عليه ودائمًا بيننا مشكلات بسبب تعاملاته وحديثه مع زميلاته وطالباته، وهن كثيرات جدًا، وهو لطيف، وخدوم، ومجامل، و