أخبار

علماء فلك يكتشفون شبيه كوكبنا "أرض خارقة" بعيدا جدا

5منافع تجلبها لك صلاة الحاجة .. هذه أركانها والوقت المفضل لأدائها .. عنوان التوحيد

أشعر أن أولاد زوجي يكرهونني وسيؤذونني لو توفاه الله.. ما الحل؟

تقارير : المتعافون من "كوفيد-19" يعانون مشكلات عصبية

3طاعات عليك بها لتصل لشاطئ النجاة .. هكذا حددها الرسول

متخرجة حديثًا من الجامعة ومتزوجة في السر بدون علم أهلي.. وغير سعيدة .. ماذا أفعل؟

هل يجوز للمرأة المحجبة وضع المكياج على وجهها خارج المنزل؟

لشعر حيوي ولامع وغزير.."الزبدة" كلمة السر

صحابية جليلة أخت أحد الخلفاء الراشدين وزوجة لاثنين من المبشرين بالجنة وفيها نزلت سورة الممتحنة

خطواتك لرعاية مواهب طفلك واحترام الفروق الفردية بين الأطفال

لا أريد أن يتعامل زوجي مع زميلاته في العمل فالغيرة عليه تقتلني.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 22 يوليو 2020 - 08:57 م
Advertisements

زوجي أستاذ جامعي وأنا أحبه بشدة وأغار عليه ودائمًا بيننا مشكلات بسبب تعاملاته وحديثه مع زميلاته وطالباته، وهن كثيرات جدًا،  وهو لطيف، وخدوم، ومجامل، وخفيف الدم ومهزار، وأنا الغيرة عليه تقتلني، فصفاته هذه تجذبهن إليه أكثر.

ما الحل؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي الغيورة، المحبة، أقدر محبتك لزوجك، وحرصك على علاقتكم، ولكن يا صديقتي من الغيرة ما خنق وقتل العلاقة !
نعم، الغيرة الطبيعية في حدودها المعقولة مطلوبة ومقبولة، والزائد عن الحد بطلبات تعجيزية، توحي بعدم الثقة، والشك، ستصيب علاقتك بزوجك المحب لك أيضًا في مقتل، حياة كالجحيم.
هناك مساحة من الخصوصية مع زوجك لا ينبغي أن يشاركك فيها أحد، والغيرة علي هذه المساحة تميز العلاقة وتحفظها بينكم، وعليه، هناك علاقات أخرى، لا تشبه علاقتكما ولا تخدشها، كالزمالة، والتدريس،  والقرابة، والعلاقات الانسانية، فلا تنظري لهذه العلاقات التي لابد منها على أنها مصدر تهديد لحياتك معه، خاصة أنه ليست هناك أدلة واضحة وحقيقية وقوية على ذلك.
إن نتيجة الاستمرار في هذا هو شعور زوجك برغبتك في التملك والسيطرة، وعدم الثقة به، وعدم الاحترام، مما يدفعه لإخفاء تحركاته، وتفاصيل علاقاته تجنبًا لإثارة الشك لديك، وسيصبح أقل صراحة، وانفتاحًا عليك، وهذا كله لن يريحك أبدًا وسيفاقم الأمر عندك، بل قد "يخون" بالفعل في نهاية المطاف، إذا فقد الأمل في اكتساب ثقتك، فهو في نظرك في كل الحوال "خائن".

اقرأ أيضا:

أشعر أن أولاد زوجي يكرهونني وسيؤذونني لو توفاه الله.. ما الحل؟

 لزوجك الحق يا صديقتي في وجود علاقات زمالة، عمل، دراسة، قرابة، والمهم أن تكون في الإطار القيمي والأخلاقي الذي ترتضونه معًا، وتصلون من خلاله لأرضيات مشتركة بلا خلاف بينكم، فيها تقريب لوجهات النظر، المفاهيم، فيما يخص الانفتاح على الجنس الآخر بوجه خاص، والطريق الوحيد لذلك هو الحوار الهادئ العاقل، والتعبير عن المشاعر، وعدم مراقبته و التجسس على جهاز المحمول خاصته ولا حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقييمه المنصف من حيث كونه "زوج مؤتمن" يستحق ثقتك أم لا، وهذا يكون وفق أدلة وتاريخ لا هوى وعمى غيرة زائدة، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

متخرجة حديثًا من الجامعة ومتزوجة في السر بدون علم أهلي.. وغير سعيدة .. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

خطواتك لرعاية مواهب طفلك واحترام الفروق الفردية بين الأطفال


الكلمات المفتاحية

الغيرة على الزوج علاقة زمالة غيرة زائدة حوار اطار اخلاقي تجسس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي أستاذ جامعي وأنا أحبه بشدة وأغار عليه ودائمًا بيننا مشكلات بسبب تعاملاته وحديثه مع زميلاته وطالباته، وهن كثيرات جدًا، وهو لطيف، وخدوم، ومجامل، و