أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بالفيديو.. د. عمرو خالد: كيف تستقبل العشر الأوائل من ذي الحجة وتفوز بفضلها؟..برنامج تعبدي سهل ومجرب

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 11:45 م

في لقاء خاص حول استقبال العشر الأوائل من ذي الحجة أطل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على متابعيه من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قدم من خلاله برنامجًا تعبديًا لإحياء الأيام العشر.

استهل الداعية الإسلامي حديثه بقوله: نبدأ من غد أغلى أيام العام العشر الأوائل من ذي الحجة وأحب الأيام إلى الله التي أقسم بها عز وجل في قوله (والفجر وليال عشر)..وبالفعل دخلنا في أول ليلة من هذه الأيام..عايز ربنا يحبك أوي اعبده في هذه الأيام العشر ..عايز ربنا يتودد إليك اعمل ما يحبه في هذه العشر ..وربنا يحب العمل الصالح في هذه الأيام ..العمل الصالح بشكل عام ..ربنا وسعها عليك في عبادته ، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله فيها من العشر الأوائل من ذي الحجة.. قال الصحابة: ولا الجهاد في سبيل الله يا رسول الله.. قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء).

خير الدعاء يوم عرفة


وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: اعقدوا النية للعمل الصالح وقد دخلنا العشر الأوائل من ذي الحجة ..يعني نحن الآن في لحظات يحب الله فيها العمل الصالح، يعني انا بقول لنفسي عن هذا الفيديو يا رب هذا أول عمل صالح لي في العشر الأوائل ، وعن تجربة أقول لكم : كل دعواتي الكبيرة خلصت واستجيبت في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة فرزقني الله بالذرية، ودعوت وعمري 20 عامًا أن أسلك طريق الدعوة إلى الله وأبلغ سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، فأنا أنتظر هذه العشرة الأيام كل عام لأدعو الله فيها وأجتهد في العمل الصالح.

وخاطب الداعية الإسلامي متابعيه فقال:  خليك ماكينة عمل صالح ، فكلما قمت بعمل صالح فأنت حبيب إلى الله ودعائك مستجاب، لأنك ذهبت إلى الله في أحب الأيام إليه ، ويكفي أن فيها يوم عرفة الذي تعتق فيه رقاب أكثر من ليلة القدر ، ويقول النبي : خير الدعاء دعاء يوم معرفة ، والله تجربتي تقول أن خير الدعاء هو يوم عرفة ليس فقط للحجاج ولكن للمقيمين في بلادهم أيضًا .

برنامج تعبدي


وأضاف الدكتور عمرو خالد: لهذا جئت الليلة لأتفق معكم على أمور سنلتزم بها طوال العشر الأوائل من ذي الحجة وهي برنامج تعبدي بسيط ومجرب مكون من 5 أشياء  

  1. صلاة ركعتي قيام الليل مع الدعاء طبعًا
  2. ورد من الذكر يتضمن ألف تسبيحة وهي تأخذ ثلث ساعة بالكثير، واستغفار 200 مرة ، وقول لا إله إلا الله 200 مرة ، وقول الباقيات الصالحات (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله ) 500 مرة أي كل واحدة منهم 100 مرة ، ثم ذكر باسم من أسماء الله الحسنى 100 مرة كما كنا نفعل في برنامج (كأنك تراه) ، مع الدعاء بعد الذكر.
  3. صدقة يومية أو صدقة للعشر الأوائل كلها .
  4. صلة رحم يومية أو للعشر أيام.
  5. اختر كل يوم عمل صالح تتقرب به إلى الله، مثل جبر الخواطر أو دعاء.

التدريب على الإحسان

وتابع الداعية الإسلامي فقال: العشر الأوائل من ذي الحجة فرصة للتدريب على الإحسان فتخرج أحسن ما عندك في عبادتك لله ، فتعبد الله كأنك تراه ، فرصة لتكون من المحسنين، ضع هدف لنفسك أن تكون من هؤلاء المحسنين.

واختتم الدكتور عمرو خالد حديثه بالتنويه عن لقاءين له يوميًا مع متابعيه، الأول مع برنامج ( مشتاق للحج) وسيكون معه مجموعة من الشباب ومنهم أولاده، ويتحدث فيه عن تجربته في الحج مثل ما حدث في برنامج ( كأنك تراه)، ومن خلاله نبلغ رسالة للمشتاقين للحج وهي إن صدقت الله يصدقك ويستجيب لك، فهذا البرنامج يساعدك على تحقيق هذه الأمنية وقد تحج العام القادم إن شاء الله ، وسيكون اللقاء الساعة 8 على يوتيوب، ولقاء آخر الساعة 9 على فيس بوك، بالإضافة إلى لقاء الساعة 11 لايف ستريم مثل ما كان يحدث في شهر رمضان.  


اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد استقبال العشر الأوائل من ذي الحجة برنامج تعبدي الإحسان برنامج مشتاق للحج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في لقاء خاص حول استقبال العشر الأوائل من ذي الحجة أطل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على متابعيه من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل