أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

في الحلقة الـ 18 من برنامج "أسرار أدعية القرآن" ..د. عمرو خالد: هذا دعاء هداية الأبناء للصلاة والقبول والبر بالوالدين

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 06:57 م

في الحلقة الثامنة عشرة من برنامج أسرار أدعية القرآن للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد الذي يبثه على قناته الرسمية بموقع يوتيوب، تحدث اليوم عن دعاء أبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي قال فيه :(رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء)، وقال هذا دعاء يهم كل الآباء والأمهات، فهناك منهم كثيرين يتمنون ليس مجرد أن يحافظ أبناؤهم على الصلاة ولكن أن يحبوا الصلاة، فهو دعاء يحافظ على أولادنا، وهو دعاء هداية الأبناء .

وأضاف الدكتور عمرو خالد قائلاً: إن سر هذا الدعاء في إجابته التي رأيناها بأعيننا في ذرية سيدنا إبراهيم في أبنائه وأحفاده إسماعيل وإسحاق ويعقوب ويوسف وصولاً إلى سيدنا محمد خاتم الرسل والنبيين عليهم جميعا الصلاة والسلام، فهو من ذرية إسماعيل عليه السلام، ومن ذرية سيدنا محمد ابنته فاطمة الزهراء وولديها الحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين، فهذا الدعاء هو دعاء الهداية والقبول وكأن الله يلهمنا عندما نخاف على أولادنا من أصحاب السوء ونريد أن يحافظوا على الصلاة ، وأن يقربوا من ربنا ، إذا أردنا كل ذلك أن ندعو بهذا الدعاء (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي) ونختمها بقول (ربنا وتقبل دعاء) .

وأوضح الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء فيه تركيبة عجيبة ، وقال:  بدأ الدعاء بـ (رب اجعلني مقيم الصلاة) فسيدنا إبراهيم بدأ بنفسه وهذا يعلمنا أن نكون قدوة لأبنائنا ، فلا يصح أن يريد الأب من أبنائه أن يصلوا وهو لا يصلي، كما أنه بدأ بنفسه لأن كل واحد فينا سيحاسب أمام الله لوحده ، وقال اجعلني مقيم الصلاة لأن هناك فرق كبير بين مصلي ومقيم الصلاة، فلن تجدوا في القرآن كلمة صلوا ولكن أقيموا الصلاة، وذلك لأن مقيم الصلاة يشعر بإحساس القرب من الله وحب لله وليس مجرد اداء واجب وحركات ، فالدعاء يعني حببني في الصلاة وحبب ذريتي فيها سواء الأولاد أو الأحفاد.. بل وأحفاد الأحفاد.

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: إن هذا الدعاء يجب أن يدعو به الآباء والأمهات لأبنائهم منذ أن يكونوا صغارًا ، ولا مانع أن يدعو به الأبناء لأنفسهم، بل إن سيدنا إبراهيم عليه السلام لم ينس والديه في بقية الدعاء حيث قال: ( رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب)، من دعا لوالديه كل يوم يرضى الله عنه، وبذلك الدعوة أصبحت متكاملة  فالمسلم يدعو بها لأولاده ولوالديه .

واختتم الداعية الإسلامي الحلقة بقوله: نرسل هذه الدعوة للآباء والأمهات ولكل واحد يريد أن يدعو الله بأسرار أدعية القرآن ، وأنا شخصيًا عندما بدأن أدعو بهذه الدعوة لأولادي عمر وعلي أصبحت مطمئن أكثر ..أنا معاك يا رب ..حافظ لي على أولادي وأحفادي.. رددوا هذا الدعاء دائمًا وأرسلوه لكل من تحبون .

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج أسرار أدعية القرآن دعاء سيدنا إبراهيم هداية الأبناء للصلاة الدعاء للوالدين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد : (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء)، وقال هذا دعاء يهم كل الآباء والأمهات، فهناك منهم كثيرين يتمنون