أخبار

لا تفوتها هذا الموسم.. 7 فواكه شتوية غنية بفيتامين سي لتعزيز مناعتك

ما حكم الصلاة في المواصلات العامة جالسًا خشية ضياع الفرض؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لهداية النفس و الروح ادعوا به كل صباح

اللحظات الأولى لمولد النبي كأنك تشاهدها أمام عينيك.. يسردها عمرو خالد

4 فوائد مثبتة علمياً للشوكولاتة الداكنة قد تدهشك.. وأفضل طريقة لتناولها

احلم بما هو مستحيل .. فقط ارفع يدك وتوسل إليه يستجيب لك

علمني النبي.. "ما ترزعه في دنياك.. ستحصده بعد الممات"

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

4عجائب سماوية في صورة واحدة .. صخور فضائية تتبختر في الغلاف الجوي

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 11:00 م
Advertisements

المذنب "نيووايز" ظهر متألقا  في شكل كرة متوهجة من الجليد الفضائي مع ذيلين ملونين، في عدد لا يحصى من الصور أثناء عبوره السماء في نصف الكرة الشمالي هذا الأسبوع.

المذنب انضم اليوم الثلاثاء  إلى "نيووايز" ثلاثة نجوم كونية، ما يشكل مشهدا مدهشا. وتظهر الصور النيزك في جزء من الثانية يقطع السماء على شكل خط، بينما يتلألأ الشفق الأخضر فوق المذنب، ويمكن أيضا رؤية أشرطة أرجوانية ترقص في ظاهرة جوية غامضة يطلق عليها رسميا اسم "تعزيز سرعة الانبعاثات الحرارية القوية" والمعروفة اختصارا بـ"ظاهرة ستيف" (STEVE)، وهذا إضافة إلى المذنب "نيووايز" الذي يعبر السماء.

وكانت اللقطة واحدة مما يقرب من 600 صورة التقطتها المصورة والمزارعة دونا لاش، ليلة الثلاثاء، بالقرب من مزرعتها في مانيتوبا بكندا.

4عجائب سماوية في لقطة واحدة 

لاش  تعد واحدة واحدة من المتطوعين في مشروع علم المواطن ، بتمويل من وكالة ناسا ومؤسسة العلوم الوطنية، والتي اكتشفت لأول مرة ظاهرة "ستيف" في عام 2016.

ويظهر الشفق عند تفاعل الجزيئات المشحونة من الشمس مع الأكسجين والنيتروجين في الغلاف الجوي للأرض، لكن أصول "ستيف" ما تزال غامضة.

وبحسب المتطوعة   لاش، تصطف مجموعتا الأضواء الملونة بشكل مثالي مع مظهر عابر لنيزك، الصخرة الفضائية التي تتبخر في الغلاف الجوي للأرض، وكل ذلك بينما يظهر المذنب "نيووايز" مشرقا بالقرب من الأفق.

حدث هذا في وقت رجحت مصادر  أن يقترب المذنب من كوكبنا في 23 يوليو، ويقترب من حوالي 64 مليون ميل. لكن الليالي القليلة القادمة، حتى يوم الأحد، قد توفر أفضل فرصة لرصده في السماء.

وبعد أن ينطلق بعيدا بسرعة مرة أخرى، لن يعود المذنب "نيووايز" إلى النظام الشمسي الداخلي لمدة 6768 سنة.

كامير ا واسعة الزاوية تطارد النيزك

وقالت لاش إنها شرعت في البداية في التقاط المذنب المقابل للشفق القطبي، وأوضحت في حديثها لصحيفة "بيزنس إنسايدر": "التقارير كانت تتوقع الشفق القطبي لبضعة أيام لذا كنت على استعداد لالتقاطه الاثنين". مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع رؤية ظاهرة "ستيف" أو النيزك.

بحلول الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي، كان المذنب مرتفعا فوق الأفق وكان الشفق يتألق عبر نصف السماء. وبعد ساعة ونصف الساعة، ظهرت الخطوط الرأسية لـ"ستيف"، بعيدا عن المذنب، ولكن ليس بعيدا جدا عن عدسة الكاميرا واسعة الزاوية.

اقرأ أيضا:

صور| عروس "المولد" ترتدي الكمامة

وقالت لاش "لقد شعرت بسعادة غامرة لرؤية أنني أستطيع التقاط المسافة من ستيف إلى نيووايز. لم أستطع أن أصدق ذلك عندما رصدت النيزك في إطار واحد". وأضافت لاش أن العرض اللامع منحها "ليلة ملحمية لن أنساها أبدا"

الصورة التي التقطتها المذنب" نيووايز" تعد حدثا فريدا فلم تجمع صورة واحدة في السابق 4عجائب سماوية مثلها بل انها صورة تفتح الباب لتفسير ظواهر سماوية وفضائية وأشياء نادرة في النظام الشمسي



الكلمات المفتاحية

عجائب سماوية كاميرا تطارد نيزك الغلاف الجوي للأرض المذنب "نيووايز" صور مذهلة للفضاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مذنب انضم اليوم الثلاثاء إلى "نيووايز" ثلاثة نجوم كونية، ما يشكل مشهدا مدهشا. وتظهر الصور النيزك في جزء من الثانية يقطع السماء على شكل خط، بينما يتلأ