أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لماذا ينتهي الحب بعد الزواج؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 03:12 ص
أرسلت فتاة تدعى "فريدة" بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "إنها أرسلت هذا السؤال هي وزوجها معا ويريدوا حل لمشكلتهم، موضحًة أنهم تزوجوا بقصة حب عاطفية جدًا جدًا وحب كبير بيننا نحن الاثنين وبعد ذلك بدأ الحب يقل شيئًا فشيئًا حتى أصبحت الحياة بيننا صعبة وكل واحد فينا لسان حاله يقول "أدينا عايشين وخلاص".. كيف نرجع الحب وأحافظ على الحب في بيتنا.. فهل من الممكن الحب يبقى مشتعل في القلوب بعد الزواج.. وهل يمكن أن نستمر نعيش قصة حب وأشعر أنني أعيش بقصة حب جميلة مع زوجي.. أم أن الحب يعيش بعد الزواج عملية مستحيلة التنفيذ؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "بالطبع الحب ممكن يعيش بعد الزواج وهناك طرق عملية ومجربة لهذا الأمر، فقصة الحب بين الزوج وزوجته يمكن أن تبقى إلى الأبد وتعيش سنين طويلة ورأيت ذلك بنفسي"، مضيفا أن قصص الحب التي أصبحت نادرة نتيجة إننا نفعل أخطاء تجعل الحب لا يدوم بين الأزواج.
وأضاف الداعية الإسلامي أن "الحب يعيش بين الأزواج بـ5 أشياء.. أولها البذل والعطاء فهو كالوردة يجب أن تظل تسقيها وإذا لم تسقيها تذبل، فحاولوا أن تجدوا كل يوم فكرة جديدة في حياتكم أو رسالة مكتوب فيها "بحبك" "واحشتني" أو الخروج سويا أو عشاء في جو رومانسي ونقول لبعضنا كلمة بحبك ولا نحفيها ونفتعل إننا نخرج عواطفنا ولا نكبتها.. فابذل الجهد من أجل ان يستمر الحب".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "ثاني قاعدة يعيش بها الحب هي نفذ أفكار إبداعية "مجنونة" فمثلا فاجئ شريك أو شريكة حياتك بحجز تذاكر سفر للاستجمام فورًا.. أو حفل في الموسيقى العربية وتناولوا العشاء بعدها سويًا"، مضيفا "القاعدة الثالثة هي "المشاركة" فجيب أن نجلس ونحكي لبعضنا كثيرًا.. فما يحدث أن الزوج يبدأ يخفي أخباره وهي أيضًا أو يتكاسلوا عن السرد لبعضهم البعض فتبدأ المسافات تزيد بينهم حتى يصبح كل واحد منهم في حياة بعيدة عن الآخر ولا يعرفوا أي شيء عن بعضهم.. فيجب أن نحكي ومن كثرة المشاركة نخاف على بعض ونهتم ببعضنا البعض".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبوتابع الداعية الإسلامي "النقطة الرابعة في كيفية استمرار الحب بين الأزواج هو أن تجعلوا بينكم أحلام مشتركة حتى لو هذا الحلم اختراع بينكم فمثلا نريد أن نذهب رحلة السنة القادمة لثلاثة بلاد مختلفة وندخر لهذه الرحلة .. فاصنع الحلم.. فالأحلام المشتركة تصنع الحب بين الأزواج"، مشيرا إلى أن النقطة الخامسة والأخيرة هي أن تعبدوا الله سويًا.. فصلوا ركعتين مع بعض أو اذكروا الله سبحانه وتعالى فالتأكيد سينزل المولى عز وجل الرحمة والمغفرة على هذا المنزل".
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن النقاط الخمسة السابقة "بذل المجهود ـ والأفكار الإبداعية خارج الصندوق ـ المشاركة ـ وجود أحلام مشتركة ـ وعبادة الله سويًا ولو أمور بسيطة" فهذه الخمسة قاموا بإحياء بيوت ورأيت ذلك بعيني وظل الحب سنين طويلة، مضيفا "لا تعتقدوا أن استمرار الحب مستحيل.. فالنبي صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عنها كانوا في قصة حب عجيبة ونادرة وطويلة لأنهم على ما اعتقد كانوا يفعلوا الخمس نقاط السابقة".

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب أنت تسأل اسئلة استشارات الحب الحب بعد الزواج الأزواج علاقات زوجية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى "فريدة" بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "إنها أرسلت هذا السؤال هي وزوجها معا ويريدوا حل لمشكلتهم، موضحًة أنهم