أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5مشروبات تمنح جسمك الحيوية وتجنبك الشعور بالإرهاق والملل

بقلم | علي الكومي | الاثنين 20 يوليو 2020 - 04:45 م

الحصول علي طاقة سريعة  تساعد الإنسان وتعطيه القوة علي تنفيذ مهامه في الحياة سواء جسدية أو ذهنية  أمل تهفو عليه نفوس ملايين البشر في جميع أنحاء العالم حيث يسعون عبر  اختيار وجبات غذائية مليئة بالفيتامينات المتنوعة التي تمنح الجسم طاقة أكير وتكون مسئولة عن طاقة جسدية وذهنية تخلق انسجاما بين أعضاء وتمنحها القدرة علي تنفيذ تعليمات العقل  .

الجسم يحصل  من خلال هذه الأغذية على الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الضرورية التي تساهم جميعها في عمل الأنسجة الداخلية والخلايا لكنها قد لا تبدو كافية لتجنب الخمول وعدم القدرة علي الحركة والتي تكون مؤشرا لانخفاض طاقة الجسم، ما يعني أن الجسم بحاجة إلى العناصر الغذائية الضرورية التي يمكن أن تتوفر في بعض المشروبات، والتي تزوده بالطاقة اللازمة.

عصير الموز وإمداد الجسم بالطاقة

من المؤكدا أن هناك قائمة من المشروبات الطبيعية التي تستطيع تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورة للمحافظة علي لياقة بدنية وذهنية رائعة من بينها عصير الموز وعصير الفراولة والبرتقال والقهوة والشاي الأخضر .

أول هذه المشروبات هو  عصير الموز الطبيعي والذي يحتوي علي الماغنسيوم الذي يمنح  شعورا سريعا بالنشاط والحيوية، حيث أنه بالإضافة لمذاقه اللذيذ، فإنه يمنح الجسم دفعة سريعة من السكر الطبيعي والألياف التي تساهم في إبطاء عمليات هضم السكر، ما يمنح شعورا باليقظة قد يستمر لساعات ويحتوي الموز أيضا على كمية كبيرة من المغذيات التي تجعل الإنسان يشعر بالامتلاء من دون وجود أي شعور بالثقل في المعدة.

وفي هذا المجال يلعب عصير الفراولة دورا رائعا في إكساب الإنسان الطاقة والقوة اللازمة للحركة والعمل لاسيما أن  الفراولة من المصادر الجيدة للمجموعة كبيرة من المغذيات والفيتامينات إذ يحتوي عصير الفراولة على المعادن وفيتامين "ج" والفولات والفينولات، وهي من أفضل مضادات الأكسدة التي تمنح الجسم الحيوية وتساعده على توليد الطاقة إذ يمد  عصير الفراولة الجسم بالطاقة اللازمة له، لكن دون إضافة السكر لتجنب أضراره الجانبية التي يمكن أن يسببها السكر العادي.

القهوة ودورها في تعزيز الطاقة 

.ثالث هذه المشروبات القهوة حيث تعد من أشهر المشروبات المعززة للطاقة، حيث يسبب الكافيين شعورا بيقظة الدماغ والجسد، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة الضرورية "بوليفينول"، والتي تقلل من "الإجهاد التأكسدي" داخل خلايا الجسم، وتساعده على أداء وظائفه الأساسية بشكل سريع، مع التأكيد على الاعتدال في شرب القهوة.

أما رابع المشروبات  التي تمد الإنسان بالطاقة فتتمثل في الشاي الأخضرحيث يمد  الجسم بمقدار جيد من الكافيين الذي يمنح الجسم الطاقة والنشاط ليوم كامل تقريبا، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد على تقليل مشاعر الخمول والكسل لدى الإنسان، خصوصا لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول القهوة لأسباب مرضية أو لعدم رغبتهم بتناولها.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح 

خامس هذه المشروبات هوعصير البرتقال حيث يقدم  كميات كبيرة من فيتامين "سي" الشهير كمضاد أكسدة ومعزز للمناعة، حيث يعمل هذا الفيتامين على تقليل "الإجهاد التأكسدي" فيقلل الشعور بالتعب والإرهاق لدى الإنسان ناهيك عن تأكيدات بأن من يمتلكون  مستويات عالية من فيتامين "سي" يتمتعون بمزاج جيد  وصحة أفضل ويبتعدون عن الارتباك والملل أو التعب والشعور بالإرهاق. .



الكلمات المفتاحية

مشروبات طبيعية امداد الجسم بالطاقة عصير الموز عصير البرتقال القهوة الشعور بالقوة واللياقة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لجسم يحصل من خلال هذه الأغذية على الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الضرورية التي تساهم جميعها في عمل الأنسجة الداخلية والخلايا لكنها قد لا ت