أخبار

لا تفوتها هذا الموسم.. 7 فواكه شتوية غنية بفيتامين سي لتعزيز مناعتك

ما حكم الصلاة في المواصلات العامة جالسًا خشية ضياع الفرض؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لهداية النفس و الروح ادعوا به كل صباح

اللحظات الأولى لمولد النبي كأنك تشاهدها أمام عينيك.. يسردها عمرو خالد

4 فوائد مثبتة علمياً للشوكولاتة الداكنة قد تدهشك.. وأفضل طريقة لتناولها

احلم بما هو مستحيل .. فقط ارفع يدك وتوسل إليه يستجيب لك

علمني النبي.. "ما ترزعه في دنياك.. ستحصده بعد الممات"

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

5مشروبات تمنح جسمك الحيوية وتجنبك الشعور بالإرهاق والملل

بقلم | علي الكومي | الاثنين 20 يوليو 2020 - 04:45 م
Advertisements

الحصول علي طاقة سريعة  تساعد الإنسان وتعطيه القوة علي تنفيذ مهامه في الحياة سواء جسدية أو ذهنية  أمل تهفو عليه نفوس ملايين البشر في جميع أنحاء العالم حيث يسعون عبر  اختيار وجبات غذائية مليئة بالفيتامينات المتنوعة التي تمنح الجسم طاقة أكير وتكون مسئولة عن طاقة جسدية وذهنية تخلق انسجاما بين أعضاء وتمنحها القدرة علي تنفيذ تعليمات العقل  .

الجسم يحصل  من خلال هذه الأغذية على الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الضرورية التي تساهم جميعها في عمل الأنسجة الداخلية والخلايا لكنها قد لا تبدو كافية لتجنب الخمول وعدم القدرة علي الحركة والتي تكون مؤشرا لانخفاض طاقة الجسم، ما يعني أن الجسم بحاجة إلى العناصر الغذائية الضرورية التي يمكن أن تتوفر في بعض المشروبات، والتي تزوده بالطاقة اللازمة.

عصير الموز وإمداد الجسم بالطاقة

من المؤكدا أن هناك قائمة من المشروبات الطبيعية التي تستطيع تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورة للمحافظة علي لياقة بدنية وذهنية رائعة من بينها عصير الموز وعصير الفراولة والبرتقال والقهوة والشاي الأخضر .

أول هذه المشروبات هو  عصير الموز الطبيعي والذي يحتوي علي الماغنسيوم الذي يمنح  شعورا سريعا بالنشاط والحيوية، حيث أنه بالإضافة لمذاقه اللذيذ، فإنه يمنح الجسم دفعة سريعة من السكر الطبيعي والألياف التي تساهم في إبطاء عمليات هضم السكر، ما يمنح شعورا باليقظة قد يستمر لساعات ويحتوي الموز أيضا على كمية كبيرة من المغذيات التي تجعل الإنسان يشعر بالامتلاء من دون وجود أي شعور بالثقل في المعدة.

وفي هذا المجال يلعب عصير الفراولة دورا رائعا في إكساب الإنسان الطاقة والقوة اللازمة للحركة والعمل لاسيما أن  الفراولة من المصادر الجيدة للمجموعة كبيرة من المغذيات والفيتامينات إذ يحتوي عصير الفراولة على المعادن وفيتامين "ج" والفولات والفينولات، وهي من أفضل مضادات الأكسدة التي تمنح الجسم الحيوية وتساعده على توليد الطاقة إذ يمد  عصير الفراولة الجسم بالطاقة اللازمة له، لكن دون إضافة السكر لتجنب أضراره الجانبية التي يمكن أن يسببها السكر العادي.

القهوة ودورها في تعزيز الطاقة 

.ثالث هذه المشروبات القهوة حيث تعد من أشهر المشروبات المعززة للطاقة، حيث يسبب الكافيين شعورا بيقظة الدماغ والجسد، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة الضرورية "بوليفينول"، والتي تقلل من "الإجهاد التأكسدي" داخل خلايا الجسم، وتساعده على أداء وظائفه الأساسية بشكل سريع، مع التأكيد على الاعتدال في شرب القهوة.

أما رابع المشروبات  التي تمد الإنسان بالطاقة فتتمثل في الشاي الأخضرحيث يمد  الجسم بمقدار جيد من الكافيين الذي يمنح الجسم الطاقة والنشاط ليوم كامل تقريبا، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد على تقليل مشاعر الخمول والكسل لدى الإنسان، خصوصا لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول القهوة لأسباب مرضية أو لعدم رغبتهم بتناولها.

اقرأ أيضا:

صور| عروس "المولد" ترتدي الكمامة 

خامس هذه المشروبات هوعصير البرتقال حيث يقدم  كميات كبيرة من فيتامين "سي" الشهير كمضاد أكسدة ومعزز للمناعة، حيث يعمل هذا الفيتامين على تقليل "الإجهاد التأكسدي" فيقلل الشعور بالتعب والإرهاق لدى الإنسان ناهيك عن تأكيدات بأن من يمتلكون  مستويات عالية من فيتامين "سي" يتمتعون بمزاج جيد  وصحة أفضل ويبتعدون عن الارتباك والملل أو التعب والشعور بالإرهاق. .



الكلمات المفتاحية

مشروبات طبيعية امداد الجسم بالطاقة عصير الموز عصير البرتقال القهوة الشعور بالقوة واللياقة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لجسم يحصل من خلال هذه الأغذية على الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الضرورية التي تساهم جميعها في عمل الأنسجة الداخلية والخلايا لكنها قد لا ت