أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

حماتي تفرض شخصيتها علي خلال الخطوبة هل تتغير بعد الزواج؟

بقلم | منى الدسوقي | الاحد 19 يوليو 2020 - 03:14 م


تقدم لي شاب مناسب لي، فوافقت عليه بالرغم عدم وجود أي مشاعر، لكن شعرت بالقبول، ومنذ الخطوبة ووالدته تتدخل في كل شيء حتي علاقتي بأهلي، وطبعًا هذا الأمر مرفوض تمامًا، فأنا شخص تربيت على الاستقلال ولي شخصية ناضجة مستقلة، ولن أقبل بهذه التحكمات بـأي شكل من الأشكال، ولا حتى لأهلي، خطيبي يخبرني بأنها ستتغير بعد الزواج كما فعلت مع أخته ولكن لم أصدق أو أستوعب إمكانية ذلك.. فماذا أفعل هل أفسخ الخطوبة?

(ن. ج)




إذا كنت تظنين أن تدخلات الحماة في فترة الخطوبة تتغير بعد الزواج أو تقل فهذا ليس بصحيح، فهذا طبع ولن يتغير، ولكن في إمكان خطيبك أن يوقف تدخلها وتحكمها في حياتكما من البداية، وإذا لم يتمكن خطيبك من ذلك، ويكون قادرًا على تقدير اختياراتك وقراراتك، فعليك أن تتأكدي أنك في علاقة ليست بالمناسبة لك.

كما أوضحت فإنك شخصية مستقلة لا تحب التدخل في قراراتها، وأهلك لن يسمحوا بأي تدخلات من هذا النوع، لذا سيكون هناك الكثير من الخلافات أنت في غني عنها، خاصة وأن الخطوبة لم تكن عن حب.

 اعطي فرصة لخطيبك واتركي له المجال، ليحدد موقفه مع تأكيدك على أنك لن تقبلي بأي تدخل في قراراتك، لأنك أنت التي ستعيشين معه وليس والدته.

 وإذا رفض خطيبك ولم يكن له موقف، فاعلمي أنك في علاقة غير معترف فيها بأي حقوق في القرارات التي تخصك، ووقتها لن يكون أمامك سوى فسخ الخطوبة.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟


الكلمات المفتاحية

حماة خطوبة زواج شاب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تقدم لي شاب مناسب لي، فوافقت عليه بالرغم عدم وجود أي مشاعر، لكن شعرت بالقبول، ومنذ الخطوبة ووالدته تتدخل في كل شيء حتي علاقتي بأهلي، وطبعًا هذا الأمر