أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بـ 4وصفات رائعة ..هكذا تستطيعين الحصول علي بشرة متوهجة

بقلم | علي الكومي | السبت 18 يوليو 2020 - 04:45 م

منذ آلاف السنين والجميع يعرفك الفوائد المذهلة للحليب  وتأثيراته الإيجابية علي الصحة العامة ، في ظل ما يحتويه من  الفيتامينات والكالسيوم قادرة علي  تقوية عظامنا وعضلاتنا، ناهيك عن توظيف البعض له كعنص تجميل وعناية بالبشرة.

دراسات طبية أوضحت  أن  الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يمكن أن يساعد على منح بشرتك التوهج الذي تحتاجه. ونشرت بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الحليب للحصول على بشرة مشعة.

وصفة مولتني ميتي والحليب

حيث تعمل هذه الوصفة علي  التخلص من البشرة الدهنية، ولتحضيرها يحتاج الشخص إلى ملعقتين كبيرتين من مولتي ميتي وملعقة كبيرة من الحليب. امزج هذه المكونات معا في وعاء واصنع عجينة ناعمة خالية من الكتل. ثم ضع العجينة على وجهك واتركها لمدة 15-20 دقيقة حتى تجف وبعدها اشطفها بالماء البارد.

ومن المهم كذلك الإشار للأهمية البالغة للحليب والموزحيث تعد هذه الوصفة مثالية للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. ولتحضير هذه الخلطة يجب عليك إحضار موزة ناضجة وبعض الحليبتم  تهرس الموز بالشوكة وأضف إليه الحليب، بعدها اخلط جيدا لصنع عجينة ناعمة ومتسقة. ضع المعجون على وجهك ورقبتك واتركه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف واشطفه لاحقًا.

أما ثالث الوصفات فتتعلق بالحليب والخيار والعسل إذ تلعب  هذه الوصفة  دورا مهما في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويمكنها أيضًا التخلص من السمرة من بشرتك عن ملعقة كبيرة من الحليب وأخري  من الخيار المهروس وثالثة من العسل ثم يلي ذلك كل هذه المكونات معا في وعاء لصنع معجون سميك عند الانتهاء، ضع المعجون على وجهك ورقبتك. اتركه حتى يجف ثم اشطفه ببعض الماء البارد.

كيف تقشر بشرتك بطريقة آمنة ؟

وحال رغبتك في تقشير بشرتك قليلا فما عليك سوى غمس كرة قطنية في بعض الحليب وفركها على وجهك وتركها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفه بالماء البارد.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

وبهذه الوصفات الرائعة بحسب الدراسات الطبية تستطيع الحصول علي بشرة رائعة تتسم بالنظرة والرقة والقوة وهي بشرة تعد مصدر ا للثقة بالنفس وحسن المظهر ومصدرا لصحة جيدة بعيدا عن الشقوق والبثور التي تستطيع أن تضر بمظهرك وبحالتك النفسية ..


الكلمات المفتاحية

البشرة البشر الصحية والمتوهجة وصفات رائعة الخيار والعسل البشر والثقة بالنفس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يمكن أن يساعد على منح بشرتك التوهج الذي تحتاجه. ونشرت بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الحليب للحصول على