أخبار

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل هناك فرق بين الصوم والصيام؟

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

في يومه العالمي.. تعرف أكثر على تاريخ الإيموجي

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 17 يوليو 2020 - 09:40 م
الإيموجي الإيموشن هو التعبيرات الرمزية في الهواتف وهو عبارة عن  صورة مصغرة تمثل تعبير لوجه أو مفهوم معين في عالم الإنترنت،
وللإيموجي أشكال كثيرة على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي منشرة حول العالم  يستسهله الناس في تعبيرات نظرا لضيق الوقت وكثرة المراسلات.
من جانبه، كشفت شركة فيس بوك عن الرموز التعبيرية الأكثر انتشارا بين المستخدمين على المنصة، حيث ضمت القائمة أبرز 10 إيموشن استخداما بين المستخدمين، فضلا عن الإيموشن الأكثر استخداما في كل دولة من دول الشرق الأوسط.
وأضافت في بيان لها لقد برهن لنا التاريخ دائماً أن الصور أكثر تعبيراً من الكلمات، وبفضل انتشار أساليب التواصل عبر الصور التعبيرية، تعود المجتمعات اليوم للاعتماد وبشكل أكبر على تلك الأنماط التعبيرية، وتدفعهم في ذلك الرغبة في ترسيخ قيم الألفة والمحبة وسط هذا العالم الصاخب، فهناك رغبة لدى أفراد المجتمع للتعبير ومشاركة أفكارهم ومشاعرهم خلال التواصل فيما بينهم.
تاريخ الإيموشن:
تم إنشاء الرموز التعبيرية الأولي في 1998 أو 1999 بواسطة شيجتاكا كوريتا، الذي كان جزءًا من الفريق الذي كان يعمل على النظام الأساسي NTT DoCoMo i-mode  بإنترنت المحمول، وقد تم إنشاء المجموعة الأولى من الرموز التعبيرية 172 12×12 بكسل كجزء من ميزات إرسال الرسائل لـ i-mode للمساعدة على تسهيل الاتصال الإلكتروني ولتكون بمثابة ميزة ذات طابع مميز عن الخدمات الأخرى.

الكلمات المفتاحية

الإيموجي اليوم العالمي الإيموشن

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الإيموجي الإيموشن هو التعبيرات الرمزية في الهواتف وهو عبارة عن صورة مصغرة تمثل تعبير لوجه أو مفهوم معين في عالم الإنترنت،