أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

5فواكه صيفية قادرة علي تخليصك من الوزن الزائد .. هذه أبرزها

بقلم | علي الكومي | الخميس 16 يوليو 2020 - 04:45 م

عالم ما قبل فيروس كورونا ومختلف جملة وتفصيلا عن عالم ما بعد كورونا حيث تسبب الجائحة القاتلة في أحداث تغييرات دراماتيكية في حياة ملايين البشر إذا أجبرت إجراءات التباعد الاجتماعي الملايين علي لزوم منازلهم والكف عن القيام بممارساترياضية وارتياد صالات الجيم مما كان له انعكاس سلبي اسهم في زيادة أوزانهم  وتكون أنواع من الديون علي حول منطقة البطن .

دراسات طبية أوصت بضرورة تناول عدد من الفواكه الصيفية لدورها في مساعد الإنسان علي التخلص من الوزن وحرق الدهون والمزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن الذي اكتسبوه خلال فترات التباعد الاجتماعي واغلاق صالات الجسم وصولا في النهاية للوصول لجسم نحيف وصحة أفضل ..

من أفضل الفواكه الصيفية التي تساعد في فقدان الوزن الزائد  الكرزحيث يعد  مصدرا غنيا بالريسفيراترول، وهو واحد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية تزيد عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

فواكه صيفية وترطيب الجسم 

  البطيخ ثاني الفواكه الصيفية التي تساعد في الوصول لوزن مثالي حيث يحتوي البطيخ على الماء بنسبة عالية جدا هي 90%، ويعمل على ترطيب الجسم، خاصة في موسم الصيف، كما يساهم في خفض الكوليسترول، وتعزيز فرص فقدان الوزن بشكل كبير.

تبدو حاضرة بقوة ضمن الفواكه الصيفية التي تسهم في تحسين الوزن إذ يحتوي كوب من الفراولة على 47 سعرا حراريا، 3 غرام من الألياف، 141% من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي، إلى جانب فيتامين B6 والحديد، وتساعد الفراولة على محاربة الأنيميا والوقاية من زيادة الوزن الفراولة

ولا يمكن في هذا السياق تجاهل دور الخوخ كفاكهة صيفية  في تقليل الوزن حيث يحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين سي والبيتا كاروتين، كما يعمل على تقوية المناعة وخفض الوزن.

كذلك من الفواكه الصيفية التي تساهم في حرق الدهون والوصول لوزن مثالي بما يتميز به  من الاحتواء  على مضادات الأكسدة التي تقي من الانتفاخ ومشكلات المعدة، كما يساعد على حرق دهون البطن بشكل فعال.

الفواكه الصيفية وتقليل الوزن

بالتالي يجب في هذه الأيام الإكثار من تناول الفواكه الصيفية إذ كنا حريصين علي التخلص من الدهون الزائدة والوصول لوزن مثالي فضلا عما تحتويه الفواكه الصيفية الخمس من فوائد لا حصر لها



الكلمات المفتاحية

الفواكه الفواكه الصيفية الخوخ الكرز تقليل الوزن ترطيب الجسم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حيث يعد مصدرا غنيا بالريسفيراترول، وهو واحد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية تزيد عملية التمثيل الغذائي وتساعد على