أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

بعد انتهاء الحظر.. عاد الأزواج لعادتهم القديمة.. ماذا تفعل الزوجات؟

بقلم | منى الدسوقي | الاربعاء 15 يوليو 2020 - 09:54 ص



ما صدقت قربت من زوجي خلال فترة الحظر الماضية، الأولاد أخذوا على وجوده علي غير العادة طبعًا، فأغلب الوقت إن لم يكن كله أنا وأولادي بمفردنا وهو في العمل أو مع أصحابه، مع الحظر والحجر شعرنا أن لنا حياة وبيت وأسرة، ولكن بعد الحظر رجعت مرة أخرى وحيدة أتحمل المسوولية بمفردي ولا يساعدني، أولادي يسألونني عن والدهم من جديد وإذا عاتبته يلقي اللوم علي مع إن الكلام غير منطقي؟


(ن. م)




 من الطبيعي الشعور بالوحدة، خاصة بعد القرب الواضح كما أوضحت بسبب فترة الحظر والحجر الماضية، أهم ما يزيد الفجوة بين الزوجين والبعد هو انشغال الزوج في عمله ومسؤولياته دون مشاركة الزوجة له، وكذلك انشغال الزوجة بمهام البيت ومسؤولياتها تجاهه دون مساعدة الزوج.

أما بخصوص اللوم والاتهامات المتبادلة بين الأزواج فهي نتيجة أن كل طرف يرى الآخر، لا يقدر تعبه ولا المجهود الذي يبذله، وبدون وعي يبدأ الرصيد ينقص تدريجيًا ويحرمهما من المشاركة والتقدير أيضًا.

وعليك عزيزتي بخلق لغة تواصل جديدة، حيث إن تحسين التواصل بين الزوجين يساعدهما على تخطي أي مشكلة والتخلص منها، فعلى كل زوجين تعلم كيفية التواصل لتجنب قرارات الانفصال المتسرعة، فمادام هناك حل بسيط وهو تعلم التواصل والمشكلة تختفي لماذا يكون التعسف والإصرار على حياة تغرق، تشعرنا بالوحدة بالرغم من أن لنا شريك حياة مسئول عن سعادتنا.



الكلمات المفتاحية

أزواج الحظر العزل الإهمال مشاكل أسرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ما صدقت قربت من زوجي خلال فترة الحظر الماضية، الأولاد أخذوا على وجوده علي غير العادة طبعًا، فأغلب الوقت إن لم يكن كله أنا وأولادي بمفردنا وهو في العمل