أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لسعة الرزق من الله ادعو به كل صباح

للطوارئ.. كيف تعالج الحروق الطفيفة في المنزل؟ ومتى تطلب العلاج الطبي؟

واتس أب تضيف ميزات جديدة تسمح للشركات بالدراشة مع العملاء . فرضتها إجراءات التباعد .

7 معلومات لا تعرفها عن نسب النبي الكريم.. تعرف عليها

وصف رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

علمني النبي.. "صلوا على من وجده ربه عائلاً فأغنى"

مجلس حكماء المسلمين ينتفض ضد الإساءة الممنهجة للنبي ويقرر مقاضة شارل إيبدو

3 مهارات حياتية من المهم تعلمها.. الطهي أحدها

انتبه لظهور هذه العلامات.. العلماء يكتشفون أعراضًا جديدة للإصابة بفيروس كورونا

القاضي شريح .. هكذا حسم الخلاف بين عمر بن الخطاب والعباس ووبهذا كافاه الفاروق .. سجال رائع

أشعر بألم وحيرة بين أهلي ومن اختاره قلبي.. أيهما أختار؟

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 01:15 ص
Advertisements
بعثت فتاة من تونس بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا في ألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص ونفسي أن اتزوج به وأهلي مش موافقين عليه ويرفضونه رفضا تامًا.. فهل أنا أغضب ربي وأغضب أهلي وأحافظ على حبي بهذا الشخص ولا أتركه؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب"، قائلًا: "أنا لن أجيبك على سؤالك بصفتي داعية يتكلم في الدين وإنما بصفتي أخ كبير لكي واتخيل أنك أختي وأريد أن أقول لك ماذا تفعلي في موقف مثل هذا"، مضيفا أن "نصيحتي لك أن تتمسكي بحب بالطبع ولكن لن تتزوجي بغير رضى أهلك وأسرتك بمعنى أنا أقول لهم أني أريد الزواج من فلان ومتمسكة به وسألت عليه وأخلاقه جيدة وجميع من يعرفونه يشهدون بذلك .. وانصحيهم بالسؤال أيضًا عنه فإذا كانوا يعلمون أنه ذو أخلاق جيدة ولكن يرفضون أيضا.. فأعلمي منهم ما الأسباب وحاولي إقناعهم بأنك من ستتزوجي هذا الشخص ومن سوف تتعامل معه في المستقبل".
ويضيف الداعية الإسلامي "حاولي أيضا أن يتم كل هذا النقاش بالإقناع بدون شجار أو خطأ في والديك ويمكنك أيضا اللجوء إلى الآخرين والتوسط لحل المشكلة وإقناعهم، وكذلك يمكنك أن تظهري زعلك عن طريق مواقف بسيطة بدون غلط ولا عقوق للوالدين".

اقرأ أيضا:

كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيبوأردف الدكتور "خالد" بالقول "أما إذا قالوا لك إنك إذا لم تسمع ما نقوله تكوني عاقة.. فيمكنك الرد عليهم بأن الله سبحانه وتعالى أعطاك حرية الاختيار في من سوف تتزوجي منه طالما هو شخص جيد، وإذا سردوا لك أسباب أن هذا الشخص غير مناسب وسيء فيمكن في هذه الحالة أن يكون كلامه صحيح".
وتابع الداعية الإسلامي "للخروج من هذه الحيرة فعليكي أولا بالاستخارة فتصلي صلاة الاستخارة وثانيا عليك بالدعاء بأن يقدر لك الله الخير وييسر لك الخير .. وثالثا أن تضعي لنفسك تاريخ محدد مثلا لو مر عام ولم تستطيع إقناعهم ونفذتي كل الحلول ولم يحدث ما تريديه بالزواج من هذا الشخص يكون هذا قدر الله".

اقرأ أيضا:

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

كيف أبتعد عن فخ الإباحية؟ .. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ما سر العلاقة العجيبة لحب النبي للسيدة خديجة؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب اسئلة استشارات فتاة زواج حب شاب الأهل الأسرة بناء إنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بعثت فتاة من تونس بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا في ألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص ونفسي