أخبار

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي .. واجعل هواك مع حب الحبيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 13 يوليو 2020 - 03:04 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى أن تجعل هواك مع حب الحبيب.
وأضاف «خالد» أن الهدف من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- أن تُغرس فيك أخلاقه، فالصلاة عليه -صلى الله عليه وسلم- هي سر البشرى، «إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا»، موضحا أن الخالق سبحانه لم يتحدث عن أحد أنه ذو خلق عظيم إلا النبي -صلى الله عليه- «وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ» متابعًا: «لو أنك قلت الآن أنا تخلقت بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، في حب الناس وقلب طيب ولسان عفيف، فستكون في أمان من عذاب الله، حين تأخذ منه حلمه ورحمته وعفوه».
وفي سياق دعوته إلى على الإكثار من الصلاة على النبي، أفاد خالد: "كل ما تصلي على النبي أكثر يمتلأ قلبك بحب أخلاقه وسنته"، معتبرًا أن "هدف الصلاة على النبي أن تتجسد أمامك أخلاقه فتقلدها.. وأن تغرس حبه في قلبك، فلن تجد إنسانًا في الكون تقتدي به مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ومضى متحدثًا عن فضل الصلاة على النبي إن النبي يقول: " من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرًا"ـ. يعني تتنزل عليك 10 رحمات.. لأن النبي رحمة للعالمين.. تنتسب الرحمة نفسها إليه.. فكل ما تصلي عليه يغرس الله رحمة منها في قلبك، لأنك بتذكرك له تتذكر الرحمة.. يقول النبي: "ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا قيض الله لي ملكًا فيبلغني سلامه فأسلم عليه".. أنت تصلي عليه الآن وهو يرد عليك السلام.

اقرأ أيضا:

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة على النبي النبي حلاوة الصلاة على النبي رسول الله الأذكار ذكر الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على تذوق حلاوة الصلاة علي