أخبار

عمرو خالد: جبر خاطر المرأة ليست شفقة بل رجولة ورحمة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هكذا كان الحب في عيون النبي (صل الله عليه وسلم )

عمرو خالد: سنة النبي الكريم طريقة حياة.. وهذا هو الدليل الحاسم

‫ حقائق وأرقام عن حروب النبي ستدهش العالم.. أقوى رد على دعاة العنف

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يملأ قلبك بمحبة الله ادعوا به كل يوم الصبح

٧ معلومات رائعة لا تعرفها عن مولد النبي.. يكشفها عمرو خالد

خدعوك فقالوا.. 5 أطعمة صحية لكنها لا تساعدك في إنقاص وزنك

أول لقاء لجبريل مع رسول الله كما لم تسمعها.. يسرده عمرو خالد

علمني النبي.. "اتقوا الله في وصية رسول الله حتى لا تلقوه ىوم القيامة خائنين أو مبدلين"

أحب ٣ أشياء في الدنيا كما ذكرها رسول الله.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 12 يوليو 2020 - 02:32 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحب 3 أشياء في الدنيا كما ذكرها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى اللقاء الرائع بين الرسول الكريم وأصحابه وسؤاله لهم ما هي أحب 3 أشياء إليكم في الدنيا.
يقول "خالد" جلس النبي صلى الله عليه وسلم مع الصحابة الكبار يسألهم ما أحب 3 أشياء إليكم في الدنيا.. وبدأ النبي بأبو بكر الصديق رضي الله عنه فقاال أبو بكر: "أحب 3 أشياء إلي في الدنيا يا رسول الله هي: الجلوس بين يديك والنظر إليك وإنفاق مالي عليك".
وتابع الداعية الإسلامي: "فقال النبي الكريم وأنت يا عمر.. فقال عمر أحب 3 أشياء إلي في الدنيا يا رسول الله هي: الأمر بالمعروف ولو كان سرًا والنهي عن المنكر ولو كان جهرًا وقول الحق ولو كان مرًا.. فقال النبي وأنت يا عثمان.. فقال عثمان بن عفان رضي الله عنه: "أحب 3 أشياء إلي في الدنيا: إفشاء السلام وإطعام الطعام والصلاة بالليل والناس نيام.. فقال النبي وأنت يا علي ما أحب 3 أشياء إليك في الدنيا.. فقال علي: أحب 3 أشياء إلي في الدنيا يا رسول الله هي: إكرام الضيف والصيام بالصيف وضرب العدو بالسيف.. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أما الله فيحب لكم 3 أشياء.. لسانًا ذاكرًا وقلبًا خاشعًا وجسدًا على البلاء صابرًا".
ويضيف الدكتور عمرو خالد أنه ما أجمل أن نعيش بهذه الأشياء الثلاثة، فإن الصحابة كل واحد منهم عبر طريقة شخصيته في الحياة باختياره لثلاثة أشياء أما النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فقد دلنا على أحب ما يحبه الله سبحانه وتعالى لكل الناس، داعيا إلى المحافظة على الـ 3 أشياء .. اللسان الذاكر والقلب الخاشع والجسد على البلاء صابر.. فاللهم أرزقنا لسانًا ذاكرًَا وقلبًا خاشعًا وجسدًا على البلاء صابرًا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: جبر خاطر المرأة ليست شفقة بل رجولة ورحمة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: هذا هو الدرس الكبير لكل ما حدث لسنة 2020

اقرأ أيضا:

هكذا كان الحب في عيون النبي (صل الله عليه وسلم )

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله ذكر الله القلب الخاشع الإسلام بناء إنسان تنمية بشرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحب 3 أشياء في الدنيا