أخبار

5منافع تجلبها لك صلاة الحاجة .. هذه أركانها والوقت المفضل لأدائها .. عنوان التوحيد

علماء فلك يكتشفون شبيه كوكبنا "أرض خارقة" بعيدا جدا

أشعر أن أولاد زوجي يكرهونني وسيؤذونني لو توفاه الله.. ما الحل؟

تقارير : المتعافون من "كوفيد-19" يعانون مشكلات عصبية

3طاعات عليك بها لتصل لشاطئ النجاة .. هكذا حددها الرسول

متخرجة حديثًا من الجامعة ومتزوجة في السر بدون علم أهلي.. وغير سعيدة .. ماذا أفعل؟

هل يجوز للمرأة المحجبة وضع المكياج على وجهها خارج المنزل؟

لشعر حيوي ولامع وغزير.."الزبدة" كلمة السر

صحابية جليلة أخت أحد الخلفاء الراشدين وزوجة لاثنين من المبشرين بالجنة وفيها نزلت سورة الممتحنة

خطواتك لرعاية مواهب طفلك واحترام الفروق الفردية بين الأطفال

فتاة لـ"عمرو خالد": امي تحب أختي أكثر مني.. علاج الغيرة بين الأخوات

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 09 يوليو 2020 - 01:35 ص
Advertisements
أرسلت فتاة من مصر سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "إنها كانت على علاقة جيدة جدًا مع أمها ولكن عندما بدأت أختى الصغرى تكبر بدأت أمي تعطي وقت أكثر لأختي وأنا بدأت أشعر ولأول مرة بالغيرة منها.. فأمي تهتم بها أكثر مني وأنا لا أريد أن أكون هكذا ولكني متألمة جدًا،وأحيانًا عندما تغضب مننا نحن الاثنين تصالح أختى الصغرى من البداية ولا تصالحني.. عندي شعور بألم شديد وغيره وغضب فهل أنا حساسة زيادة وكيف أتصرف؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب"، قائلًا: "هذا السؤال بالطبع ليس سهلا.. سوف اطرح عليك بعض الأمور الهامة وأيضا لوالدتك أمور أيضا هامة، رسالتي لك حاولي أن تستعيدي بناء الجسور مع أمك لا توقفي الود ولا تجعلي الجفوة بينك وبينها وأختك أيضا تكبر زيادة عن اللازم فإن الشيطان سوف يلعب في هذا الأمر دور كبير فسيجعلك تري كل موقف يحدث أنه دليل أنها تفضل أختك عليك".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا داعي لإعطاء الأمور أكبر من حجمها حتى لا تدخلي في مشكلة نفسية كبيرة بسبب هذا الأمر، مشيرا إلى أن "نصيحتي لك أن تحاول دائمًا أن تبرري لها المواقف فلا تعجلي للشيطان بابا أن يوقع بينك وبين أمك وأختك وحاولي أن تكثري من الود والحب بالخروج سويا والحديث مع بعضكم البعض".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "مارسي دور أنك صديقة لأمك وأختك الصغرى فالأمر بيدك أنت أن ترجعي العلاقات الجيدة بينكن.. في نهاية المطاف هي أمك وبالتأكيد تحبك فأنتي في كلامك لم تقولي أنها تكرهنني ولكن اشتكيت من الغيرة".

اقرأ أيضا:

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدينوتابع الداعية الإسلامي: "لكل بنت تشعر بهذا الإحساس حاولي أن تفوتي الفرصة على الشيطان فرسخي العلاقة مع أهلك بالعزومات والخروج والجلوس مع والدتك، يجب أن تتمتعي ببعض الذكاء للتقرب إليها.. فإن الذكاء الاجتماعي هو أعلى درجات الذكاء ففي رأي أنه أهم كثيرًا من ذكاء الدراسة أيضا فكم من الأشخاص كانوا أوائل في الدراسة ولكن عندما اختلطوا بالواقع والحياة لم يكن عندهم ذكاء اجتماعي ففشلوا فشلا ذريعًا رأيتهم بنفسي في الجامعة وأصدقاء لي"
ويشير "خالد" إلى أن الذكاء الاجتماعي هو المكسب الحقيقي في الدنيا.. فهو يعلمك كيف تكسب الناس فاكسبي أمك فهي أسهل أنواع المكاسب، فهناك أشخاص يستطيعون أن يكسبون أعدائهم فهل لن تستطيع أنت أن تكسبي والدتك بالود والإنفتاح والحب والهزار والضحك وعدم الحساسية المفرطة في المواقف والهدايا والمصارحة أحيانا وإذا لم تستجب لك يجب أن تصري على الاستمرار في طريقتك وهي الإكثار من الحب حتى تكسبي قلبها وحبها"
وخلص الداعية الإسلامي إلى أن "فن كسب القلوب فن كبير .. والذكاء الاجتماعي الذي انصحك به أن تمارسيه مع أمك وأختك من أجل أن تنجحي في حياتك عندما تتزوجي ومع الناس في الدنيا، مشيرا إلى أن الذكاء الاجتماعي وكسب القلوب يحتاج إلى خطط ذكية تفكري فيها جيدًا حتى تكسبي الناس".

اقرأ أيضا:

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا.. لكني صدمت بالواقع؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

وصفة عملية وسهلة لتحافظ علي الصلاة.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الغيرة الأخوات فتاة الأمهات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة من مصر سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "إنها كانت على علاقة جيدة جدًا مع أمها ولكن عندما بدأت أختى الصغرى تكبر بدأت