أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

10 علاجات طبيعية لتحسين صحة رئتيك في مواجهة كورونا

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 08 يوليو 2020 - 11:56 م
للرئتين في جسم الانسان دور فعال للغاية، وهو جلب الهواء من الجو وأخذ الأكسجين منه، وبعد ذلك تقوم بتمريره إلى مجرى الدم ثم ينتقل بدوره إلى بقية الجسم، ولكن يأتي دور الرئتين في التنفس بشكل صحيح.
وتحتاج كل خلية في جسم الانسان إلى الأكسجين لكي تعيش، حيث يطرد الجسم غاز ضار يسمى ثاني أكسيد الكربون أثناء الزفير، ويقوم باستبداله بالأكسجين أثناء الشهيق، وهذه العملية تسمى تبادل الغازات.
كما تقوم الرئتين بأدوار أخرى مهمة لعملية التنفس حيث أنها تعمل على توصيل الهواء إلى درجة حرارة الجسم المناسبة، وتقوم كدرع واقي حيث تعمل على حماية الجسم من أي مواد ضارة قد تهاجمه، وذلك عن طريق السعال أو العطس أو البلع.
وتعتبر الرئتين العضو الوحيد في الجسم الذي يعمل بلا كلل تقريبا، ونتيجة لتفشي فيروس كورونا الذي يستوطن الرئتين ويتسبب في تدميرهم، أصبحت العناية بهذا العضو الهام ضرورة حتمية هذه الأيام.
والخطوة الأولى والأهم للحفاظ علي رئتيك هي الإقلاع عن التدخين، إلى جانب ذلك، هناك بعض الطرق الطبيعية التي اقترحها موقع healthline والتي يمكن للمرء من خلالها تحسين قدرته على التنفس والحصول على رئتين أقوى .

التنفس العميق

التنفس العميق هو أحد أفضل الطرق لتحسين قدرتك على التنفس، وللتأكد من القيام بهذا بسهولة عليك بممارسة اليوجا كل يوم وكن منتظمًا.

القيام بالتمارين

يمكن أن يساعدك أي شكل من أشكال التمرين على تبسيط نمط تنفسك، لذا حاول أن تنغمس في أنشطة مثل السباحة أو الركض أو المشي لمساعدتك على تحسين تنفسك.

حافظ علي شرب المياه

الماء هو علاج لكثير من المشاكل المتعلقة بجسمنا، حيث أن الحصول على الماء بانتظام سيحسن من تدفق الدم، مما يحافظ على رئتيك رطبتين.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

الثوم والبصل

قد يبدو هذا صعب علي البعض، لكن تناول مواد غذائية لاذعة مثل الثوم أو البصل بشكل نيء سيساعد على تقليل الكوليسترول، ويكافح الالتهابات التي تؤثر على الرئتين.

الفلفل الحار

المركب الحار في الفلفل مفيد لأنه يحسن تدفق الدم ويحارب العدوى.

تناول المكسرات

المكسرات والبذور الغنية بالمغنيسيوم مفيدة لنظامك الغذائي، هذا لأنها تبقيك بصحة جيدة وتساهم في قيام الرئة بوظيفتها بشكل صحي.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

الحمضيات

الحمضيات بشكل عام من أكثر العناصر الغذائية الغنية بفيتامين سي، مما يساعد الرئتين على نقل الأكسجين بسهولة.

القرع والجزر

يعد اليقطين أو القرع من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض الرئة، كما يحتوي الجزر على نفس الخاصية ويمكن أن يساعد في مكافحة الأمراض بشكل عام.

الحليب والكركم

إن تناول كوب من الحليب الدافئ مع الكركم كل ليلة، يساعد في مكافحة العدوى وأمراض الرئة، كما يساعد هذا المشروب في الوقاية من أدوار البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على التخلص من الملوثات الموجودة في الرئتين، لكن أحرص علي تناولها نيئة أو اخلطها في طعامك.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

الرئتين كورونا فيروس كورونا صحة الرئة الأكسجين التنفس العميق التمارين شرب المياه الثوم والبصل الفلفل الحار المكسرات الحمضيات القرع الحليب الزنجبيل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled للرئتين في جسم الانسان دور فعال للغاية، وهو جلب الهواء من الجو وأخذ الأكسجين منه، وبعد ذلك تقوم بتمريره إلى مجرى الدم ثم ينتقل بدوره إلى بقية الجسم، و