أخبار

ما حكم الصلاة في المواصلات العامة جالسًا خشية ضياع الفرض؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لهداية النفس و الروح ادعوا به كل صباح

اللحظات الأولى لمولد النبي كأنك تشاهدها أمام عينيك.. يسردها عمرو خالد

4 فوائد مثبتة علمياً للشوكولاتة الداكنة قد تدهشك.. وأفضل طريقة لتناولها

احلم بما هو مستحيل .. فقط ارفع يدك وتوسل إليه يستجيب لك

علمني النبي.. "ما ترزعه في دنياك.. ستحصده بعد الممات"

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

كيف أحمي نفسي من الاكتئاب خلال العزل المنزلي؟

بقلم | منى الدسوقي | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 10:36 ص
Advertisements

راض بقضاء الله وقدره، وتم عزلي في المنزل بعد تأكد إصابتي بفيروس كورونا المستجد، وقضيت أكثر من 5 أيام في العزل، وأكثر ما يزعجني عدم القدرة علي التعامل بشكل طبيعي مع أهلي وعزلي في حجرتي بشكل تام، فكيف أحمي نفسي من الوقوع في فخ الاكتئاب، خاصة وأن لدي ميولاً لذلك؟
(هـ.ع)


يعاني مصاب فيروس كورونا المستجد نفسيًا خلال فترة العزل، والبعض يصاب بالاكتئاب وأمراض نفسية أخرى بعد التعافي من الفيروس، لذا يجب توخي الحذر والالتزام بالهدوء النفسي وتقبل الوضع وأنه فترة وستنتهي علي خير.

وينصح الأطباء مرضى كورونا، بسماع الموسيقي المفضلة لتجنب الوقوع في الاكتئاب ، فالموسيقي تحارب الأفكار السلبية التي تدور في العقل، وتمنحك بعض لحظات الهدوء والراحة النفسية بعيدًا عن الضغوط من حولك.

إلي جانب أهمية ممارسة أي هواية مفضلة كالرسم والتلوين، فمن الممكن تلوين رسمة "المانديلا"، بما يجعل عقلك يستريح، بعد الهائه والتركيز على الشفاء وتجاوز هذه المرحلة، منعًا لتفاقم الأعراض، وبالتالي تسريع عملية التعافي والشعور بالتحسن.

حاول أن تشجع نفسك على تمضية بعض الوقت في التسلية، بمشاهدة الأفلام المفضلة خاصة الكوميدية، فقد أثبتت الدراسات أن هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الضحك لتحسين الحالة المزاجية والنفسية خلال الإعياء.

تواصل مع أحد أصدقائك المخلصين لتلقي الدعم منه، أو شجع نفسك بعبارات اكتبها على الحائط، ما يشجعك على الشفاء سريعًا والتخلص من الشعور بالقلق.

الكلمات المفتاحية

اكتئاب كورونا العزل المنزلي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راض بقضاء الله وقدره، وتم عزلي في المنزل بعد تأكد إصابتي بفيروس كورونا المستجد، وقضيت أكثر من 5 أيام في العزل، وأكثر ما يزعجني عدم القدرة علي التعامل