أخبار

منذ سافرت أختي وأنا خائفة من موت أمي وزواج أخي وتركي وحيدة.. ماذا أفعل؟

ابن 17 يشعر أنه "كل حاجة والعكس" .. ما الحل؟

4أعمال صالحة تنجيك الوقوع في الفتن .. عليك بتعظيم القرآن وإتباع السنة

7 ارشادات لحماية بشرة الوجه من الاصابة ببثور الكمامة "ماسكن"

أدعية لجلب الرزق وتيسير قضاء الدين

فروقات مميزة بين التهاب الغدة الدرقية والتهاب الحلق.. تعرف عليها

الدهون الثلاثية ضيف ثقيل على جسم الإنسان .. كيف تتخلص منه؟

إجبار الفتاة الرشيد علي الزواج من شخص غير كفء لها في ميزان الشريعة .. دار الإفتاء تجيب

7فوائد مثيرة للكمون ..الحصول علي وزن مثالي وتجنب الكرش في مقدمتها

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

أجمل قصة حب في التاريخ يجمعهم 3 صفات هي سر السعادة الزوجية

بقلم | مصطفى محمد | السبت 04 يوليو 2020 - 11:03 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أجمل قصة حب في التاريخ يجمعهم 3 صفات هي سر السعادة الزوجية.
يقول "خالد" إن البعض يقول إن أجمل قصة حب في التاريخ هي قيس وليلي أو روميو وجولييت ولكن الحقيقة ليست كل ذلك ولكن أجمل قصة حب في التاريخ هي قصة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة، مؤكدا أنها قصة حب طويلة وامتد لمدة 25 عاما وانتهى بزواج وحتى بعد موت السيدة خديجة بـ10 سنوات ظل حبها في قلب النبي الكريم بشكل عجيب وكان دائما يذكر السيدة خديجة حتى غارت منها السيدة عائشة فقالت له "مازالت تذكر خديجة.. فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم "وهل بعد خديجة من أحد.. واستني حين طردني الناس وصدقتني حين كذبني الناس".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الحب غريب جدًا فكان النبي صلى الله عليه وسلم يسمع أحد يدق على الباب فتقول أنا فلانه.. فيقول النبي "هذه هالة اخت خديجة"، ويسمع عن هدية قد جاءته فسريعا يقوم صلوات الله وسلامه عليه بتقسيمها على أصحاب السيدة خديجة، فما هذا الحب الكبير حتى بعد وفاتها.. فأي حب هذا يا رسول الله".
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "فعلا أعظم قصة حب في التاريخ.. ويمكن تسألني ولماذا عاش هذا الحب فهناك 3 نصائح للسعادة الزوجية.. 3 صفات جمعت النبي صلى الله عليه وسلم والسيدة خديحة أهديها لكل زوج ولكل زوجة يريدون أن يعيشوا في سعادة".
وتابع الداعية الإسلامي "أولى هذه الصفات هي أنه كانت بينهم أحلام مشتركة.. نعم إذا كنت تريد أن يعيش الحب بينك وبين زوجتك اجعل بينكم احلام مشتركة، فالنبي صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عنها وأحلام كثيرة مشتركة بينها حلم أنهم يربوا أولاد تربية صحيحة غير بقية الناس مثلا فأخرجوا علي بن أبي طالب وفاطمة والسيدة رقية وزينب وأم كلثوم فلكهم قامت بتربيتهم السيدة خديجة، وحلم آخر فكان بينهم تجارة مشتركة ناجحة بالحلال وانشئوا تجارتهم الكبيرة في قريش.. وحلم ثالث أن يرضوا الله سبحانه وتعالى وحلم رابع أن يظهروا رسالة الإسلام والخامس أن يدخلوا الجنة.. فكانت بينهم أحلام مشتركة.. فحاولي أن تبني بينك وبين زوجك أحلام مشتركة".

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. تعرف عليهاولفت الدكتور "خالد" إلى أن الصفة الثانية للسعادة الزوجية من النبي صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة لنتعلمها كلمة هامة وهي "المشاركة" فدائما كان هناك أفكار يشتركوا فيها مع بعضهم البعض فيتكلموا مع بعضهم ويحكوا مع بعضهم ويسافروا مع بعضهم البعض.. فعندما كان النبي في غار حراء لم تكن السيدة خديجة ترسل الطعام مع الخدم ولكن كانت تذهب بنفسها وتصعد للنبي من أجل أن تشاركه في حياته وهو أيضا كان يشاركها في حياتها.. فيحب أن تحكوا لبعضكم وتكلموا مع بعض وسافروا مع بعضكم البعض".
واستكمل الداعية الإسلامي أن الصفة الثالثة والقوية للسعادة الزوجية هي الوفاء فيجب دائما أن تتذكر فضل زوجتك عليك فهي التي وقفت بجانبك في الماضي وأنت في بداية حياتك وهي أيضا تظل متذكرة فضله عليها فالمولى عز وجل يقول {ولا تنسوا الفضل بينكم}.
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن طوال ما تملك هذه الصفات الثلاث صفات فإن بيتك دائما يكون مؤهل للسعادة الزوجية، فأحلام المشتركة والمشاركة في الحياة والوفاء جرب أن تعيش بهم مع زوجتك وسترى النتيجة.. اللهم احفظ بيوتنا وأزواجنا وزوجتنا واجعل بيوتنا بيوت سعادة وبيوت غنى وبيوت رحمة وتملأها الملائكة".

اقرأ أيضا:

فهم جديد تسمعه لأول مرة لحديث النبي الكريم "أنا سيد ولد آدم ولا فخر‬"

اقرأ أيضا:

الشيطان سدخلك جهنم بالمخدرات.. قصة حقيقية عن شاب شاف الذل بسببها

اقرأ أيضا:

ذكر المواقف الصعبة في الحياة.. يكشفه عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصة حب النبي رسول الله السيدة خديجة صفات المشاركة الأحلام المشتركة الوفاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أجمل قصة حب في التاريخ