أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

نتائج واعدة لاختبار لقاح صيني ضد كورونا عبر تجارب على البشر

بقلم | خالد يونس | الاحد 28 يونيو 2020 - 06:23 م

 

مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية (CNBG) أعلنت أن نتائج الاختبارات التي  أجريت على البشر لأحد اللقاحات المحتملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد  "واعدة ومشجعة".

الشركة التابعة لمجموعة Sinopharm الحكومية الصينية للأدوية، ذكرت في بيان نشر اليوم الأحد على موقع WeChat للتواصل الاجتماعي، أن نتائج التجارب السريرية لثاني لقاح محتمل تطوره CNBG تؤكد أنه "قد يكون آمنا وفعالا".

البيان أوضح أن اللقاح التجريبي الذي طورته وحدة تابعة للمجموعة في بكين، حفز، حسب البيانات الأولية، إنتاج أجسام مضادة بمستويات عالية لدى كل المشاركين الذين تلقوه في المرحلة الأولى لتجربة سريرية على مرحلتين تشمل 1120 شخصا صحيحا، ولم تفصح الشركة عن أي مضاعفات محددة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت CNBG أن لقاحا محتملا آخر أنتجته وحدتها في مدينة ووهان، معقل الفيروس، حفز أيضا إنتاج مستويات مرتفعة من الأجسام المضادة بأمان لدى مشاركين بتجارب سريرية، حسب نتائج أولية.

وكشفت CNBG الثلاثاء الماضي عن نيتها إجراء تجربة سريرية في المرحلة الثالثة من اختبارات لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الإمارات، دون أن تذكر اسم اللقاح الذي يجري الحديث عنه.

ويحتاج أي لقاح إلى إثبات فاعليته في ثلاث مراحل من الاختبارات على البشر تشمل آلاف المشاركين، قبل أن يتسنى السماح بطرحه للبيع.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

كانت السلطات الصينية قد سمحت لشركات ومراكز أبحاث في البلاد بتجربة ثمانية لقاحات محتملة ضد كورونا على البشر داخل البلاد وخارجها، مما وضع الصين في موقع متقدم في السباق الدولي من أجل تطوير لقاح ضد العدوى التي أودت منذ أواخر العام الماضي بأرواح قرابة نصف مليون شخص على مستوى العالم أجمع.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا لقاح شركة صينية تجارب سريرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية (CNBG) أعلنت أن نتائج الاختبارات التي أجريت على البشر لأحد اللقاحات المحتملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد