أخبار

راعيت زوجي في مرضه بكورونا وبعد التحسن لم يقدر معاناتي معه؟

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام "ريمديسفير" لعلاج كورونا

بعد وفاة والدتي وضيق الحال بات زواجي صعبًا.. ما الحل؟

الجحود.. مهما كانت كراهيتك إياك أن تصل إلى هذه الدرجة

شدائد تحملها النبي لم يمر بها نبي قبله

7 سنن ذهبية ليوم الجمعة.. اعرفها وحافظ عليها

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

فتاة لـ"عمرو خالد": أنا بحب واحد وأهلي يرفضونه.. ما الحل؟

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 يونيو 2020 - 01:32 ص
Advertisements
أرسلت فتاة من تونس سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا مصابة بألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص ونفسي أن اتزوج به وأهلي مش موافقين عليه ويرفضونه رفضا تامًا.. فهل أنا أغضب ربي وأغضب أهلي وأحافظ على حبي بهذا الشخص ولا أتركه؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب"، قائلًا: "أنا لن أجيبك على سؤالك بصفتي داعية يتكلم في الدين وإنما بصفتي أخ كبير لكي واتخيل أنك أختي وأريد أن أقول لك ماذا تفعلي في موقف مثل هذا"، مضيفا أن "نصيحتي لك أن تتمسكي بحب بالطبع ولكن لن تتزوجي بغير رضى أهلك وأسرتك بمعنى أنا أقول لهم أني أريد الزواج من فلان ومتمسكة به وسألت عليه وأخلاقه جيدة وجميع من يعرفونه يشهدون بذلك .. وانصحيهم بالسؤال أيضًا عنه فإذا كانوا يعلمون أنه ذو أخلاق جيدة ولكن يرفضون أيضا.. فأعلمي منهم ما الأسباب وحاولي إقناعهم بأنك من ستتزوجي هذا الشخص ومن سوف تتعامل معه في المستقبل".
ويضيف الداعية الإسلامي "حاولي أيضا أن يتم كل هذا النقاش بالإقناع بدون شجار أو خطأ في والديك ويمكنك أيضا اللجوء إلى الآخرين والتوسط لحل المشكلة وإقناعهم، وكذلك يمكنك أن تظهري زعلك عن طريق مواقف بسيطة بدون غلط ولا عقوق للوالدين".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "أما إذا قالوا لك إنك إذا لم تسمع ما نقوله تكوني عاقة.. فيمكنك الرد عليهم بأن الله سبحانه وتعالى أعطاك حرية الاختيار في من سوف تتزوجي منه طالما هو شخص جيد، وإذا سردوا لك أسباب أن هذا الشخص غير مناسب وسيء فيمكن في هذه الحالة أن يكون كلامه صحيح".
وتابع الداعية الإسلامي "للخروج من هذه الحيرة فعليكي أولا بالاستخارة فتصلي صلاة الاستخارة وثانيا عليك بالدعاء بأن يقدر لك الله الخير وييسر لك الخير .. وثالثا أن تضعي لنفسك تاريخ محدد مثلا لو مر عام ولم تستطيع إقناعهم ونفذتي كل الحلول ولم يحدث ما تريديه بالزواج من هذا الشخص يكون هذا قدر الله".

اقرأ أيضا:

كيف أبتعد عن فخ الإباحية؟ .. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ما سر العلاقة العجيبة لحب النبي للسيدة خديجة؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف نبدأ عام دراسي بلا خوف أو توتر في ظل كورونا؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل اسئلة استشارات فتاة زواج شاب الأهل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة من تونس سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا مصابة بألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص و