أخبار

لا تفوتها.. تناول هذه الأطعمة الثلاث قد يقيك من الإصابة بكورونا

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

ردد دعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

عمرو خالد: جدد حياتك مع الله.. بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 25 يونيو 2020 - 11:41 م
Advertisements
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه بتجديد حياتهم مع الله، موضحا أن الإنسان  يحتاج إلى أن يجدد عهوده ووعوده وأهدافه مع الله، حتى تكون بداية جديدة في حياته، بأمل جديد وعهد جديد ينظر منها إلى نافذة الحياة وليس إلى الآخرة فقط، وأن يعيد الفاعلية في ثلاثة أمور: العلاقة مع الله والعلاقة مع الناس والعلاقة مع الحياة والنجاح.
وأضاف: "شرف ليلة القدم، وعظمتها، وثوابها يفوق قدرة البشر على الاستيعاب، فمهما تصورت وحاولت أن تستوعب قدر هذه الليلة، فقيمتها وقدرها وثوابها يفوق استيعابنا، ليس هذا فحسب، ففيها تقدر الأرزاق، والآجال (شقي أم سعيد، ورزقك وأجلك يقدر ولمدة سنة).
وأشار إلى أن الدعاء الذي أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا"، لافتًا إلى ان السر الحقيقي في كلمة العفو التي تكررت 3مرات في هذا الدعاء، فاسم الله العفو: يزيل ويمحو، ثم يرضي، ثم يعطي، فهو سبحانه أزال وطمس ومحا ذنوب عباده وآثارها، ثم رضي عنهم، ثم أعطاهم بعد الرضا عفوًا دون سؤال منهم.

اقرأ أيضا:

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليلوذكر الداعية الإسلامى، أن "ثواب ليلة القدر خير من ألف شهر، أي 84 سنة، وهو متوسط عمر بني آدم، كأن هذه الليلة أفضل من عمر الإنسان كله، "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه"، فركعتان في هذه الليلة، وتساقط الدموع من عينيك، وتقبيل يد والديك، والصدقة، وصلة الرحم، والأخوة في الله، وكل الدروس التي مضت، تملأ كفة الحسنات في هذه الليلة بما يعادل 84 سنة من العبادة".
وأوضح "خالد" أن "الدعاء في هذه الليلة مستجاب، فهى ليلة عتق ليس كغيرها من ليالي رمضان. فهي ليلة عتق من النار والفوز بالجنة.
واختتم ناصحًا: "احرص على ليلة القدر، وعلى قيامها وصلاتها ودعائها ولا تنسَ دعاء النبى فى هذه الليلة: "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنّا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

اقرأ أيضا:

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد يحفظك من كل سوء ويبعد عنك الوباء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الحياة العفو

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه بتجديد حياتهم مع الله، موضحا