أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

كلارك ولد بلا أرجل ووصل للأولمبياد.. تعرف على السبب

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 25 يونيو 2020 - 08:40 م
Advertisements
لم تكن الإعاقة أبدا سببًا في التوقف عن استكمال نجاحك ولأن تكون لك بصمة في الحياة، ما فعله الشاب الأمريكي يؤكد ان الإراة تصنع المعجزات.
استطاع صهيون كلارك والبالغ من العمر 22 عامام، وقد ولد بلا أرجل بسبب اضطراب وراثى، أن يثبت نفسه ويحقق حلمه في الوصول للأولمبياد ويحقق النصر على كثير من الأسوياء ليؤكد مقولة أن الإرادة تغلب المرض.
يقول "كلارك" إنه تلقى دعما كبيرا من أسرته التي وقفت بجانبه وتحدت معه إعاقته ودعته معنويا حيث تعرض لكثير من المضايقات في سبيل تحقيق حلمه والالتحاق بعالم المصارعة المحترفين لذوى الاحتياجات، حسب ما نشرته ديلى ميل.
واظب الشاب الطموح حلمه الذي يقترب منه كل يوم واجتهد في التغلب على عاهته التي لم تعد تمثل له إدنى في الوصول لحلمه الكبير فقد كان يواظب على التدريب مرتين في اليوم لمدة 6 أيام.
تعرض الشاب للتنمر في مراحل مختلفة من حياته حيث ولد بمتلازمة التراجع الذيلى، وهو اضطراب خطير يضعف نمو العمود الفقرى السفلى، وكان يستهزئ به المتنمرون لعدم وجود أرجل لديه، إصراره وتشجيع والدته له جعلته يتجاوز الصعاب حتى أصبح من أنجح المصارعين المحترفين في العالم.
إن تجربة كلارك العملية تثبت بما يدع مجالا للشك أن الإرادة القوية فعلا تصنع المعجزات وأن تشجيع الأسرة يمثل عاملا قويا للنجاح وأن العاهة أو الإعاقة لا يمكن أن تثنيك عن تحقيق حلمك لا سيما إن كان مشروعًا.

الكلمات المفتاحية

كلارك أولمبياد تحدي الإعاقة الإرادة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم تكن الإعاقة أبدا سببًا في التوقف عن استكمال نجاحك ولأن تكون لك بصمة في الحياة، ما فعله الشاب الأمريكي يؤكد ان الإراة تصنع المعجزات.