أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

في تحول بيئي نوعي.. السعودية تستخدم حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت

بقلم | مها محيي الدين | الخميس 25 يونيو 2020 - 02:01 م

تبدأ السعودية في نشر حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت وتعمل بالطاقة الشمسية في كافة أرجاء البلاد، بالتزامن مع تطبيقها في نيويورك ولندن والشارقة، في تحول نوعى مهم في مجال الحفاظ على البيئة.
جاء ذلك بعد توقيع شركة "مجموعة مدارات الأعمال" (ORBITS BUSINESS GROUP) السعودية ، المتخصصة في مجال تقديم حلول كفاءة الطاقة وتطبيقات الطاقة المتجددة والحلول البيئية والمنازل الذكية، عقد وكالة حصرية مع شركة HMC-TECH الأمريكية لتقديم خدمة الحاويات الذكية CleanCUBE .

مزودة بخدمة إنترنت لاسلكي وتعمل بالطاقة الشمسية


وقالت شركة مدارات الأعمال، في بيان صحفي الخميس، إن تصميم هذه الحاويات وتصنيعها جرى من قبل شركة E-Cube labs الكورية، والمتخصصة في ابتكار حلول حاويات النفايات، لافتة إلى أنه سيتم توفير هذه الوحدات في مختلف أنحاء السعودية خلال العام الجاري عن طريق الوكيل الحصري بالمملكة.
وأشار المهندس محمد عبد السلام المدير الاقليمي لشركة HMC-TECH الامريكية، إلى أن هذه الحاويات مزودة بخدمة إنترنت لاسلكي وتعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بأجهزة استشعار لرصد وقياس مستوى النفايات والإبلاغ عن الحاوية عند امتلائها، لكي يتمكن فريق عمل التنظيف من إفراغ الحاوية عند الحاجة.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

تعمل بالطاقة الشمسية 


ولفت إلى أن اللوحات الشمسية توفر الطاقة اللازمة لتشغيل الضاغط، ما يسمح لهذه الحاويات بالقدرة على ضغط النفايات ثمان مرات لتقليص حجمها، موضحا أن خاصية اتصال الحاوية بشبكة الإنترنت تتيح التواصل مع الاشخاص المحيطين في النطاق المكاني للحاوية بتعريفهم بموقعها للتفريغ.
بدروه ،أكد الدكتور صلاح العبد الله، مستشار الاستثمار وعضو مجلس إدارة شركة مجموعة مدارات، أنه سوف يتم توفير تلك الحاويات في أرجاء المملكة تزامنا مع تطبيقها في نيويورك ولندن والشارقة.
وأضاف أن هذه الحاويات تعتبر خطوة إلى الأمام في مجال الابتكار في تقديم الحلول البيئية، حيث تسهم في تقديم تناغم مثالي بين الكفاءة والخدمة العامة .

الكلمات المفتاحية

حاويات نفايات ذكية البيئة السعودية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تبدأ السعودية في نشر حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت وتعمل بالطاقة الشمسية في كافة أرجاء البلاد، بالتزامن مع تطبيقها في نيويورك ولندن والشارقة، في