أخبار

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

عوض الله إذا حل أنساك ما كنت فاقدًا

دراسة: زيادة تكنولوجيا السيارات الحديثة يقابلها زيادة في المشكلات

بقلم | مها محيي الدين | الخميس 25 يونيو 2020 - 11:09 ص
Advertisements



أظهر مسح أجرته شركة "جيه.دي باور" المتخصصة في دراسات السوق في الولايات المتحدة أنه كلما زادت الخصائص التكنولوجية المتقدمة في السيارات الجديدة زادت احتمالات معاناة مالك السيارة الجديدة من مشكلاتها خلال أول 3 شهور من شرائها.

شمل المسح الذي أجرى خلال العام الحالي أكثر من 87 ألف مالك للسيارات من طراز 2020 خلال أول 3 شهور من شراء السيارة، حيث كشف البحث عن زيادة عدد المشكلات التي تعرض لها أصحاب السيارات مقارنة بنتائج المسح في العام الماضي.

تزايد المشكلات 


وبحسب نتائج المسح، فإن العام الحالي شهد ظهور 166 مشكلة لكل 100 سيارة جديدة مقابل 93 مشكلة لكل 100 سيارة في العام الماضي.

وقال دوج بيتس رئيس قطاع السيارات في شركة "جيه.دي باور" والمسؤول السابق في شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل، إن هذه الأرقام غير قابلة للمقارنة الدقيقة لأن الشركة غيرت الأسئلة التي وجهتها للعملاء خلال العام الحالي، لتشمل الخصائص الأحدث في السيارات، مثل وجود حساس غير معتاد لصندوق السيارة، وبعض الخصائص الدقيقة في نظام المعلومات بالسيارة واتضح أنه كلما زادت التقنيات المتقدمة في السيارة "زادت فرص ظهور المشكلات فيها".

اقرأ أيضا:

جوجل تتيح حزمة الأعمال بمزايا عديدة مجانًا للجميع

السيارات الفارهة


وأشار بيتس إلى أن هذه القاعدة هي التي تفسر لماذا تحتل السيارات الفارهة مرتبة متدنية نسبيًا في تصنيف جيه.دي باور لجودة السيارات خلال السنوات الأخيرة.

 فقد احتلت سيارات جينسيس الفارهة التابعة لمجموعة هيونداي الكورية الجنوبية المركز الثاني من حيث عدد المشكلات حيث سجلت 142 مشكلة لكل 100 سيارة.

 وظهرت 159 مشكلة في كل 100 سيارة من إنتاج لكزس للسيارات الفارهة والتابعة لمجموعة تويوتا اليابانية و162 مشكلة لكل 100 سيارة من سيارات كاديلاك الأمريكية.

وكان متوسط عدد المشكلات بالنسبة لجميع السيارات هو 166 مشكلة لكل 100 سيارة.

الكلمات المفتاحية

شركة جيه.دي باور التكنولوجيا الحديثة السيارات الحديثة أعطال السيارات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أظهر مسح أجرته شركة "جيه.دي باور" المتخصصة في دراسات السوق في الولايات المتحدة أنه كلما زادت الخصائص التكنولوجية المتقدمة في السيارات الجديدة زادت احت