أخبار

كيف أعرف رسالتي ودوري في الحياة؟

هل يحوز أن تسكن المطلقة مع مطلقها للضرورة أو لعدم وجود مسكن؟

راعيت زوجي في مرضه بكورونا وبعد التحسن لم يقدر معاناتي معه؟

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام "ريمديسفير" لعلاج كورونا

بعد وفاة والدتي وضيق الحال بات زواجي صعبًا.. ما الحل؟

الجحود.. مهما كانت كراهيتك إياك أن تصل إلى هذه الدرجة

شدائد تحملها النبي لم يمر بها نبي قبله

7 سنن ذهبية ليوم الجمعة.. اعرفها وحافظ عليها

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

عمرو خالد: ركز على القضايا ولا تضيع عمرك في المسائل .. أولويات الحياة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 يونيو 2020 - 11:30 م
Advertisements
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على العيش بالتركيز على القضايا ولا تضيعوا عمركم في المسائل، مضيفا إلى أن أهم شيء هو أولويات الحياة.
يقول "خالد" إن هناك قضايا كبرى تترتب عليها قرارات مصيرية في الحياة، وهناك مسائل بسيطة أو أقل أهمية، مشيرًا إلى أن "مشكلة الإنسان الأساسية في ترتيب الأولويات وتحديد الوقت الذي سيمنحه لها، فالوقت محدد والقضايا والمسائل لانهاية لها؛ لذلك صار حتمًا عليه أن يحدد أولوياته ليضع كل موضوع في حجمه الحقيقي".
وشدد الداعية الإسلامي على ضرورة مراعاة الأوزان النسبية لموضوعات الدين، موضحًا أن "على رأس القضايا الكبرى: الأخلاق، والعمل والإنتاج، وإصلاح الناس، والتعايش بين البشر، والسلام، لكن حين نركز على الشكل والمظهر والأمور الجزئية، ونحول العمل والأخلاق إلى مسألة غير مهمة، تحدث هنا المشكلة، فنظلم الإسلام، لأن الله يحب معالي الأمور ويكره سفاسفها".
وأكد الدكتور "خالد" أن العقلية الفارقة التي تحدد أولويات الدين، فتضع القضايا في حجمها والمسائل في حجمها، وذلك هو السبب في درجات الناس عند الله يوم القيامة "هم درجات عند الله"، لأن الاختبار الكبير في الحياة هو اختبار أولويات في المقام الأول، فالذنوب والمعاصي كل إنسان يدرك بفطرته أنها حرام، لكن أعظم ما خلق الله هو العقل، لذلك كان أكبر اختبار للعقل هو الاختيار بين الأولويات.
وأضاف الداعية الإسلامي، أن مقاصد الشريعة هي التي شرع الدين من أجل تحقيقها، أو بمعنى آخر، هي: أهداف الدين.. فلا يوجد أمر من أوامر الدين إلا وله هدف وحكمة علينا أن ندركها، لافتًا إلى أن الشريعة جاءت لرعاية مصالح البشر المادية والمعنوية..الفردية والجماعية.

اقرأ أيضا:

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لكشف الكروب ادعو به كل صباح


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر أولويات الحياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على العيش بالتركيز على