أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شركة تطلق إنتاجها من أجهزة "لاب توب" ضد الماء والحرارة المرتفعة

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 24 يونيو 2020 - 09:53 م

شركة "Acer"  أطلقت جيلًا جديداً من أجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية المصممة خصيصاً ليتمّ استخدامها في الهواء الطلق.

الشركة  تقول أنّ منتجات "Enduro" الجديدة يمكنها أن تصمد أمام السقوط ودرجات الحرارة الشديدة والتعرض للماء، في حين تبقى محمولة بما يكفي للتجول بها.

النموذج الذي يعدّ الأكثر إثارة للاهتمام في الخط الجديد هو "Enduro N3"، بحيث سيكون هذا الحاسب متاحًا في أميركا الشمالية في شهر أغسطس بدءًا من 899 دولار، كما سيتم طرحه للبيع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا في شهر يونيو مقابل 999 دولار، بحسب ما ذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وتقول "Acer" إن "Enduro N3" مخصص للعمال الذين يتنقلون بين مواقع متعددة، مثل المهندسين المعماريين ومخططي الأحداث.

ويأتي الحاسب بشاشة بقياس 14 بوصة، وبوزن 1.9 كيلوجرامًا، وبسماكة 0.98 بوصة، وبالتالي فإن "Enduro N3" ليس الأخف وزنًا، لكن يجب أن يكون من السهل حمله.

وحصلت "Enduro N3" على شهادات "MIL-STD 810G" و"IP53"، بحيث تضمن الشهادة الأولى متانته ضد الحوادث، مثل الصدمات والسقوط والاهتزازات، فيما تعني الشهادة الثانية أنه يمكن أن يتحمل كميات معينة من الغبار والماء.

ويتضمن الحاسب المحمول أيضًا ما تسميه "Acer" باسم "Aquafan"، الذي يصد الماء من جميع الزوايا من داخل الحاسب المحمول.

وقال أندرو تشوانج، المدير العام للحوسبة الوعرة لشركة "Acer"، في بيان: "مع وجود قوة عاملة حديثة بشكل متزايد، يتم نشر المزيد والمزيد من الأجهزة المحمولة في الميدان حيث تخضع لمعاملة أكثر صرامة".

وأضاف: "تم بناء "Enduro"، خطنا الجديد من أجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية الوعرة، لتزويد عملائنا بالمتانة والأداء الذي ينجز المهمة".

وزودت الشركة الحاسب المحمول بعدد من أدوات الأمان، من ضمنها "AEMS"، وهو نظام يساعد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات على إدارة الأجهزة بشكل أفضل عبر شركاتهم.

ويمكن استخدام هذا النظام للقيام بأشياء، مثل تمكين الوصول عن بعد إلى المنافذ والكاميرات وتعطيلها، ومراقبة أجهزة وبرامج النظام، ودفع البرامج عن بُعد مثل تغييرات "BIOS" أو تحديثات "ويندوز" للجميع.

وأعلنت الشركة أيضًا عن حاسبها المحمول "Enduro N7"، الذي يحتوي على بطاريتين للتعامل مع فترات الاستخدام الطويلة، إحداهما قابلة للتبديل السريع ومدتها 10 ساعات، كما أن لديه مستشعر لبصمات الأصابع.

وتتضمن مجموعة "Enduro" جهازي حاسب لوحي بنظام ويندوز بقياس 10 بوصات، هما "Enduro T5"، الذي يحتوي على بطارية قابلة للتبديل مدتها 10 ساعات ومعالج "Core m3" من الجيل السابع، و"Enduro T1"، الذي يحتوي على لوحة مفاتيح اختيارية ومعالج "Celeron".


الكلمات المفتاحية

حاسب محمول كمبيوتر محمول كمبيوتر لوحي إيسر ضد الماء الحرارة المرتفعة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شركة "Acer" أطلقت جيلًا جديداً من أجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية المصممة خصيصاً ليتمّ استخدامها في الهواء الطلق.