أخبار

الأطفال المصابون بالتوحد يمتلكون مجموعة فريدة من بكتيريا الأمعاء الصحية

باب فتحه الله لجميع خلقه.. لكن هناك من يغلقه بيده

ما حكم إطلاق أسماء الأشخاص على المساجد؟

عمرو خالد يكشف: دعاء رائع لجبر خواطر المهمومين

وصفة مجربة تحافظ بها على بيتك من المشاكل والخلافات.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: هذه أسهل عبادة والوحيدة التي أمر الله بالكثرة بها دون كل العبادات

أكبر مصيبة تواجه البشرية وهى سبب كل مشاكل حياتنا.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم نسألك جودك وكرمك لمن رفع يديه يطلب العفو منك

حامل؟.. إليكِ أهم الأطعمة الصحية التي يجب إضافتها لنظامك الغذائي

من كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

كيف تحقق التوازن في العلاقة بالله والنفس والناس؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 يونيو 2020 - 12:29 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على العيش بتوازن في الحياة بمنظومة مع الله ومع الناس ومع النفس.
يؤكد "خالد"، أن التقوى هو "أن يجدك حيث أمرك ويفتقدك حيث نهاك"، مشددًا على أنها الأصل فى علاقة العبد بربه، مدللاً بالحديث "إن الله لا ينظر إلى صوركم وأجسامكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم".
ووصف الداعية الإسلامي حديث النبى "اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن"، بأنه منهج حياة، إذ أنه يحدد علاقات الإنسان فى ثلاث أمور: علاقتك مع الله "اتق الله حيثما كنت".. علاقتك مع النفس "واتبع السيئة الحسنة تمحها".. وعلاقتك مع الناس "وخالق الناس بخلق حسن".
وأشار إلى أن ذلك يكون فى كل مكان.. فى كل بلد.. مع أى شخص.. وفى أى زمان ليلاً ونهارًا.. فالنبى يجعل التقوى مبدأ لا يتجزأ فى حياتك، لكن فى هذه الأوقات هناك من يفتن المسلمين بحسن دينه وسوء خلقه.
وقال الدكتور "خالد": إن المتقى غالٍ عند الله عز وجل وفى معيته، متوجهًا إلى هؤلاء الذين يقولون إنهم لايستطيعون أن يكونوا كذلك طوال الوقت بقوله: "من رحمة الله تعالى بنا أنه يقول "فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ".. بقدر المستطاع كن من المتقين.. ولتكن التقوى هى الغالبة على عملك بنسبة 70 أو 60% طوال اليوم".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء رائع لجبر خواطر المهمومينمع ذلك، أكد أن "الخطأ وارد "إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ"، لذلك اتبع السيئة الحسنة تمحها.. إذا أخطأت فلا تيأس. افعل الحسنة لتمحها، لافتًا إلى هناك قانونًا اسمه قانون الإزاحة.. كلما أكثرت من فعل الخير يزول الشر: "إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ".
وحث "خالد" على التحلى بحسن الخلق مع الناس جميعًا بدون النظر إلى الجنس أو اللون أو الدين.. مهما كانوا.. وأين كانوا.. النبى يقول: "بخلق حسن".. والحسن ليس له حدود، وليس له شيء يحدده، فهو مفتوح لكل الاحتمالات.

اقرأ أيضا:

وصفة مجربة تحافظ بها على بيتك من المشاكل والخلافات.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: هذه أسهل عبادة والوحيدة التي أمر الله بالكثرة بها دون كل العبادات

اقرأ أيضا:

أكبر مصيبة تواجه البشرية وهى سبب كل مشاكل حياتنا.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين بناء إنسان التوازن في الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على العيش بتوازن في الحياة بمن