أخبار

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

كيف تنقذ نفسك من أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة

إذا كانت العجلة مذمومة والبطء أيضًا مذمومًا.. فما هو المطلوب؟

احذر: الأطعمة المقلية تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

أعرف فتاة أصيب خاطبها بكورونا وهي لا تعرف.. هل أخبرها؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 07:57 م
Advertisements

 من حوالي ٦ شهور أخبرتني زميلتي في العمل أن ابن أختها خطب فتاة كان زميلها في الجامعة، وهي متدينة وعلى خلق ومن عائلة محترمة، وبالصدفة اكتشفت أن أخي يعرف الفتاة.

ومنذ أسابيع حكت لي زميلتي أن ابن أختها في الجيش حاليًا وأصيب بكورونا، ورفضت خالته استقباله لأنه مقيم معها لقرب سكنها من الوحدة الخاصة به، لكنه تعدى عليها بالسب وحدثت مشاجرة كبيرة وتحول الموضوع للقضاء بسبب أن الشقة التي تقيم خالته فيها حولها خلافات بسبب الميراث.

السؤال: هل أخبر فتاة هذا الشاب بما حدث ليسألوا عن الشاب جيدًا قبل إعلان الخطوبة الرسمية بعد 5 أشهر أم أسكت حتى لا أتهم بأنني تسببت في إفشال الزيجة وخيانة ثقة زميلتي؟


الرد:

مرحبًا بك يا صديقتي، أعلم أنك حسنة النية ولكن الأمر يحتاج بالفعل إلى حكمة وروية، فأنت لست طرفًا في الموضوع، وربما يثير تدخلك بهذا الشكل الريبة حولك.
هل أنت خائفة على الفتاة من العدوى بكورونا من خاطبها؟ أم أنك تعتبرين ما حدث منه مع خالته سوء خلق ومؤشر خطر يستحق التحذير؟
على أية حال، الأفضل هو ألا تظهري أنت أبدًا في الصورة، وإن كنت ترين خطورة وضرر محقق من ارتباط الفتاة بالشاب فكري في طرقًا أخرى لتوصيل تحذيرك بواسطة أحد غيرك، ودمت بخير.




الكلمات المفتاحية

كورونا جيش عدوى شجار قضاء خاطب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من حوالي ٦ شهور أخبرتني زميلتي في العمل أن ابن أختها خطب فتاة كان زميلها في الجامعة، وهي متدينة وعلى خلق ومن عائلة محترمة، وبالصدفة اكتشفت أن أخي يعر