أخبار

كيف أساعد جدتي المريضة كثيرة القلق والبكاء والنوم ؟

أعراض بسيطة قد تدل على احتمال الإصابة بنوع خطير من السرطان

الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس.. خطبة الجمعة غدًا

هل اليقين بأن الله سيستجيب لدعائي يعتبر من الكبر؟

9 ارشادات لرعاية المسنين نفسيًا واجتماعيًا في زمن كورونا

شباب يبتكرون وسيلة سهلة لتجاوز كهربة الأعمدة في الشتاء.. ماذا فعلوا؟

6 أسباب لالتهاب الحلق المزمن .. تعرف عليها

ليلة الخميس.. لماذا زادت شهرتها عن باقي ليالي الأسبوع.. تعرف على الأسباب

مفتي مصر قبل القمة الإفريقية : التعصب خلق شيطاني محرم دينيا ومذموم اجتماعيا

6أطعمة تلعب دورا مذهلا في حرق الدهون والتمتع بوزن مثالي .. تعرف عليها

عبر 7خطوات بسيطة .. تستطيع التخلص من دهون البطن في زمن كورونا

بقلم | علي الكومي | السبت 20 يونيو 2020 - 04:45 م
Advertisements

 دفع تفشي جائحة كورونا ملايين البشر للبقاء في منازلهم التزاما بإجراءات الحجر الصحي والتوقف بشكل شبه كلي عن ممارسة الرياضة وارتياد نوادي الجيم بشكل كانت له تأثيرات سلبية علي الأوزان وبل أفشلت برامج حمية غذائية استمرت لسنوات بشكل يفرض ضرورة البحث عن حل لهذه المعضلة والعمل علي استعادة الرشاقة 

مما لاشك فيه  دهون البطن، ، واحدة من أصعب الأماكن للتخلص من الدهون الزائدة، وذلك لأن الخلايا الدهنية تكون أكثر كثافة، ما يعني أنها أكثرصعوبة في فقدانها وتتطلب الكثير من التغييرات في النظام الغذائي وكذلك ممارسةالرياضة.

 نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية 

من البديهي التأكيد علي ضرورة  أن يكون نظامك الغذائي منخفض السعرات الحرارية.وهذا يعني استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحرقه الجسم. وزيادة التمثيل الغذائيوتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ليست سوى بعض الطرق التي يمكن أن تساعد فيالتخلص من دهون البطن، بينها:

ومن المهم لأي برنامج حميةغذائية أن يكون تناول الأطعمة الغنيةبالألياف مثل المكسرات والفاصوليا والفواكه والخضروات  في مقدمة النظام الغذائي وذلك لفوائده المتعددة  عند البحث عن حرق دهون البطن.

وتدعم هذه الأطعمة  محاولات إنقاص الوزن لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. وهذا يعني أنك ستكون أقل ميلا للحصول على الوجبات الخفيفة طوال اليوم،وبالتالي ضمان بقاء نظامك الغذائي في حالة نقص في السعرات الحرارية.

الافوكادو ودوره في تقليل الوزن

 الفواكه له دور كذلك في برامج انقاص الوزن وفي مقدمتها ، الأفوكادو، كونه غنيا  بالألياف القابلة للذوبان، ما يعني أنها يجب أن تبقيك ممتلئا لفترة طويلة من الزمن.

أي برامج لانقاص الوزن لن يكتب لها النجاح دون زيادة النشاط حيث تعد ممارسة الرياضة جزءا أساسيا في رحلةفقدان الوزن حيث يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالإضافة إلى مساعدة جسمك على الاسترخاء

وفي هذا السياق يجب أن تكون ممارسة  التمرينات الرياضية مكثفة وحتى المشي السريع لمدة 30 دقيقة يمكن أن يكون كافيا للمساعدة في تقليل الدهون غيرالمرغوب فيها حول البطن 

تمارين الرياضة وحرق الدهون 

إذ أن لها تأثيرا إيجابيا على التمثيل الغذائي الخاص بك وكذلك مفيد لحرق الدهون في جميع أنحاء الجسم مع الاعتمادعلي رياضة المشي  وارتياد الدراجات في ظل اجراءات الحجر الصحي وإغلاق النوادي .

وفي ظل المساعي لانقاص الوزنيبدو  الشاي الأخضرحاضرا  إذا يعد  من أكثر المشروبات الصحية للجسم. ويمكن أن يساعدمحتواه العالي من مضادات الأكسدة على تقليل الدهون الحشوية وكل ما تحتاجه هو شربكوب إلى كوبين في اليوم.

ولعل الدور الأهم للشاي الأخضريتمثل في  زيادة حرق الدهون أثناء التمرين.وذلك لأن المركبات المضادة للأكسدة  تساعدفي الاستمرار في حرق السعرات الحرارية حتى في حالة الراحة، ما يمكّن من حرق سعرات حرارية أكثر مما تفعل عادة أثناء التمرين.

العديد من الدراسات أوصت بضرورةشرب الشاي الأخضر قبل التمرين، بينما يوصي آخرون بشربه كأول شيء في الصباح لبدءعملية التمثيل الغذائي.

تجنب الأطعمة السكرية

ومن البديهيات في أي نظام حميةغذائية الابتعاد عن تناول الأطعمة السكرية لاسيما أن الكثير من الأطعمة والمشروبات السكرية يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون الزائدة، وذلك لأن مستويات الأنسولين في الجسم تعمل بجد لإبقاء الجلوكوز الزائد خارج مجرى الدم في ظل  وجود علاقة بين تناول الكثير من السكر والدهونالزائدة في البطن.

الأطعمة الغنية بالسكر تشمل  المشروباتالغازية، وأطعمة مثل الأطعمة المعالجة والوجبات السريعة والأطعمة المقليةوالحلويات وهي أطعمة يجب الإقلاع عنها تماما أو التقليل منها للحد الأدني إذ رغبنفي انجاح أي نظام للحمية الغذائية  

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا حميات انقاص الوزن وصفتن للتخلص من دهون البطن الافاكادو التمارين الرياضية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ي برامج لانقاص الوزن لن يكتب لها النجاح دون زيادة النشاط حيث تعد ممارسة الرياضة جزءا أساسيا في رحلةفقدان الوزن حيث يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من ال