أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

وصفة نبوية لقضاء الهموم والديون.. إرادة تحقق النجاح

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 يونيو 2020 - 01:10 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن وصفة نبوية رائعة للقضاء على الهموم والديون.
يقول "خالد" إن "شباب كتير لما تسألوه أنت سعيد يرد بسرعة لأ ... أنا مش عارف اشتغل .. بلا عمل .. بلا فلوس .. بلا اى انجاز .. السعادة في الانجاز .. صح لا يمكن يسعد من لا ينتج شئ .. النجاح والانجاز في الحياة يملأ الإنسان بنشوى ولذة . أنا لا املك حلول مادية للبطالة .. لكن فيه مقومات لنفسية الإنسان المعد للنجاح".
واستشهد الداعية الإسلامي بحدث النبي صلى الله عليه وسلم عن أبو سعيد الخدري دخل رسول الله المسجد ذات يوم فإذا هم برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة فقال : يا أبا أمامة مالي أراك جالسا في المسجد في غير وقت صلاة ؟ (( وقت شغل وعمل )).. قال : هموم لزمتني وديون يا رسول الله ، قال : أفلا أعلمك حديثا إذا أنت قلته أذهب الله عنك وقضى عنك دينك ؟ قال : قلت : بلى يا رسول الله ، قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت (( تدريب نفسي على كلام معين يقوى النفس والإرادة وصفة لتقوية النفس )).. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن (( الهم بالمستقبل والحزن على الماضي ))، وأعوذ بك من العجز والكسل (( معوقات الإرادة )) ، وأعوذ بك من الجبن والبخل (( أسباب ضعف النفس معوقات داخلية ))، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ((معوقات خارجية )) . قال : فقلت ذلك فأذهب الله همي ، وقضى عني ديني )) أبو داود".
ويضيف الدكتور "خالد" أن "كل دية معوقات للنجاح – معوقات للإرادة .. وهي نفسها معوقات السعادة .. قلها كل يوم لتقوية الإرادة وإزالة الهم .. دواء نبوي

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)ولفت الداعية الإسلامي إلى أن علماء النفس يقولون هناك 3مؤثرات تحكم تصرفات الانسان وهذة المؤاثرات الثلاثة هى .. المؤثر الجيني & المؤثر التربوي & المؤثر البيئي.. اى تصرف فى الدنيا للناس بسبب واحد من 3 او التلاته كلهم – اى تصرف اى حاجة تحصل للإنسان اى تصرف للإنسان ... هو رد فعل لأحد هذه المؤاثرات الـ 3 .. المؤثر الجيني ..واحد طالع ندل .. لية اصل جده كان ندل & بخيل مش بأيده غصب عنه هوده طبع العيلة & هو عصبى ليه جده كان كدا ده طبع العيلة كلها .. والمؤثر التربوي . هو بيضرب زوجته ليه ..اصل ابوه كان بيضرب أمه مش ذنبه & هي طلعت ليه مدلعه مش ذنبها أبوها دلعها جداً زمان رباها كده مش ذنبها .. والمؤثر البيئي ..الرشوة ليه ...أنا كنت نضيف بس الشركة كلها حرامية كان لازم أكون زيهم علشان اعرف أعيش ... هي كل صاحبتها مصاحبين ولاد فصاحبت & اصحابة كل مايلعبوا كورة يشتموا فتعود على الشتائم".
وتابع الدكتور عمرو خالد: "صحيح هذه المؤثرات 3 موجوده لكن أعطاك الله أمامها إمكانيات رهيبة وقوية جداً ومطلوب منك أن تستغل إمكانياتك في قهر المؤثرات .. وهذا هو الحساب يوم القيامة"، متسائلا "ماهى إمكانياتك أمام هذه المؤثرات وأيهما أقوى .. إمكانيات زى إيه .. عندك 3 إمكانيات ربانية رهيبة ( قوة الإراده – قوة عقلك الباطن – قوة الإيمان ) هي ليست مجرد إمكانيات هي طاقات موجودة بداخلك طاقات رهيبة".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أنه قد تظن أن إمكانياتك اقل من المؤثرات لكن ابداً الإمكانيات أقوى .. لكل فعل رد فعل .. خطأ ، وانما فعل ----> مساحة تفكير ----> رد فعل هذه المساحة من التفكير قوة عقلك الباطن.. الإمكانيات مثل قوة العقل الباطن قوة صوت الضمير بداخلك & قوة الاراده الداخلية & قوة الإيمان بالله ..3أمكانيات ضخمة اقوي من المؤثرات الثلاثة بكتير .. المشكلة انك مش مقدر هذه الإمكانيات الثلاثة ومش عارف تستخدمها ولو استخدمتها تحقق المعجزات".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإرادة وصفة نبوية رحلة للسعادة الهموم الديون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن وصفة نبوية رائعة للقضاء