أخبار

لا تفوتها.. تناول هذه الأطعمة الثلاث قد يقيك من الإصابة بكورونا

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

ردد دعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

وصفة نبوية لقضاء الهموم والديون.. إرادة تحقق النجاح

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 يونيو 2020 - 01:10 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن وصفة نبوية رائعة للقضاء على الهموم والديون.
يقول "خالد" إن "شباب كتير لما تسألوه أنت سعيد يرد بسرعة لأ ... أنا مش عارف اشتغل .. بلا عمل .. بلا فلوس .. بلا اى انجاز .. السعادة في الانجاز .. صح لا يمكن يسعد من لا ينتج شئ .. النجاح والانجاز في الحياة يملأ الإنسان بنشوى ولذة . أنا لا املك حلول مادية للبطالة .. لكن فيه مقومات لنفسية الإنسان المعد للنجاح".
واستشهد الداعية الإسلامي بحدث النبي صلى الله عليه وسلم عن أبو سعيد الخدري دخل رسول الله المسجد ذات يوم فإذا هم برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة فقال : يا أبا أمامة مالي أراك جالسا في المسجد في غير وقت صلاة ؟ (( وقت شغل وعمل )).. قال : هموم لزمتني وديون يا رسول الله ، قال : أفلا أعلمك حديثا إذا أنت قلته أذهب الله عنك وقضى عنك دينك ؟ قال : قلت : بلى يا رسول الله ، قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت (( تدريب نفسي على كلام معين يقوى النفس والإرادة وصفة لتقوية النفس )).. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن (( الهم بالمستقبل والحزن على الماضي ))، وأعوذ بك من العجز والكسل (( معوقات الإرادة )) ، وأعوذ بك من الجبن والبخل (( أسباب ضعف النفس معوقات داخلية ))، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ((معوقات خارجية )) . قال : فقلت ذلك فأذهب الله همي ، وقضى عني ديني )) أبو داود".
ويضيف الدكتور "خالد" أن "كل دية معوقات للنجاح – معوقات للإرادة .. وهي نفسها معوقات السعادة .. قلها كل يوم لتقوية الإرادة وإزالة الهم .. دواء نبوي

اقرأ أيضا:

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليلولفت الداعية الإسلامي إلى أن علماء النفس يقولون هناك 3مؤثرات تحكم تصرفات الانسان وهذة المؤاثرات الثلاثة هى .. المؤثر الجيني & المؤثر التربوي & المؤثر البيئي.. اى تصرف فى الدنيا للناس بسبب واحد من 3 او التلاته كلهم – اى تصرف اى حاجة تحصل للإنسان اى تصرف للإنسان ... هو رد فعل لأحد هذه المؤاثرات الـ 3 .. المؤثر الجيني ..واحد طالع ندل .. لية اصل جده كان ندل & بخيل مش بأيده غصب عنه هوده طبع العيلة & هو عصبى ليه جده كان كدا ده طبع العيلة كلها .. والمؤثر التربوي . هو بيضرب زوجته ليه ..اصل ابوه كان بيضرب أمه مش ذنبه & هي طلعت ليه مدلعه مش ذنبها أبوها دلعها جداً زمان رباها كده مش ذنبها .. والمؤثر البيئي ..الرشوة ليه ...أنا كنت نضيف بس الشركة كلها حرامية كان لازم أكون زيهم علشان اعرف أعيش ... هي كل صاحبتها مصاحبين ولاد فصاحبت & اصحابة كل مايلعبوا كورة يشتموا فتعود على الشتائم".
وتابع الدكتور عمرو خالد: "صحيح هذه المؤثرات 3 موجوده لكن أعطاك الله أمامها إمكانيات رهيبة وقوية جداً ومطلوب منك أن تستغل إمكانياتك في قهر المؤثرات .. وهذا هو الحساب يوم القيامة"، متسائلا "ماهى إمكانياتك أمام هذه المؤثرات وأيهما أقوى .. إمكانيات زى إيه .. عندك 3 إمكانيات ربانية رهيبة ( قوة الإراده – قوة عقلك الباطن – قوة الإيمان ) هي ليست مجرد إمكانيات هي طاقات موجودة بداخلك طاقات رهيبة".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أنه قد تظن أن إمكانياتك اقل من المؤثرات لكن ابداً الإمكانيات أقوى .. لكل فعل رد فعل .. خطأ ، وانما فعل ----> مساحة تفكير ----> رد فعل هذه المساحة من التفكير قوة عقلك الباطن.. الإمكانيات مثل قوة العقل الباطن قوة صوت الضمير بداخلك & قوة الاراده الداخلية & قوة الإيمان بالله ..3أمكانيات ضخمة اقوي من المؤثرات الثلاثة بكتير .. المشكلة انك مش مقدر هذه الإمكانيات الثلاثة ومش عارف تستخدمها ولو استخدمتها تحقق المعجزات".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

اقرأ أيضا:

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد يحفظك من كل سوء ويبعد عنك الوباء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإرادة وصفة نبوية رحلة للسعادة الهموم الديون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن وصفة نبوية رائعة للقضاء