أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

أحببته كثيرًا.. لكن نصيبي كان مع من ظلمني وجرحني

بقلم | ياسمين سالم | الجمعة 19 يونيو 2020 - 01:21 م

كان لي صديق في العمل، وجدت فيه كل ما تمنيته تمامًا.. أخلاق، دين، مستوى مادى، اجتماعي، ومجتهد، وكنت معجبة به كثيرًا وبعد فترة علمت بخطبته، على قدر حزني ففرحت له كثيرًا وبعد تفكير تأكدت أن الله بعثه لي ليؤكد لي أن ما أريده موجودًا وأكيد سيرزقني به، تقدم لي شاب أحتسبته خير العوض ولكنه ظلمني وقهرني كثيرًا، لماذا نقع فيمن يعذبنا في حين من سيسعدنا لا يكون من نصيبنا ويضعه الله أمامنا ليحسرنا عليهم، ويوجع قلوبنا على أنهم ليسوا من نصيبنا، هل هذا مقصود أم مجرد مصادفة فقط، أجيبوني أنا تعبانة وحزينة جدًا؟

(ش. أ)


"أعماهم الله عنك وعن جمالك، وطيب خصالك، ليفوز بك الأجدر"، ضعي هذه الجملة أمام عينك ليل نهار، وعليك أن تتأكدي أن تدابير الله ما هي إلا خير، ولكل إنسان حياته وقدره المختلف تمامًا عن غيره وهنا تظهر قدرة الله عز وجل.
تذكري دائمًا أن سيدنا يوسف عليه السلام كان معه اثنان في السجن، وكان الأجمل قلبًا وقالبًا، وعلى الرغم من ذلك خرج بعدهما بسنوات من السجن، خرج الأول ليقتل، وخرج الثاني ليصبح خادمًا وخرج يوسف عليه السلام ليصبح عزيز مصر، فأحيانًا تتأخر الأمنيات لتكثر العطايا.
 لا تحزني على أن هذا الشاب لم يكن من نصيبك أو على من ظلمك وجرحك، فالله يريد لك الخير، ولا يبقى سوى من يشبهك ويحب لك الخير، واعلمي أن الحياة بعد الزواج مرهقة جدًا ما بين بيت وأطفال وزوج ومسؤوليات، وسعادتك ستتوقف على وجود شريك حياة يحبك ويهتم بك، فاصبري حتي يأتي به الله ويفرحك به.
وتوكلي على الله، واعلمي أن الزواج رزق، ولن تقبض روح عبد إلا بعد أن يتم رزقه كاملًا دون زيادة أو نقصان، فلا داعي للقلق والخوف والحزن.


الكلمات المفتاحية

صديق زميل حب قدر ونصيب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كان لي صديق في العمل، وجدت فيه كل ما تمنيته تمامًا.. أخلاق، دين، مستوى مادى، اجتماعي، ومجتهد، وكنت معجبة به كثيرًا وبعد فترة علمت بخطبته، على قدر حزني