أخبار

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

عوض الله إذا حل أنساك ما كنت فاقدًا

أحببته كثيرًا.. لكن نصيبي كان مع من ظلمني وجرحني

بقلم | ياسمين سالم | الجمعة 19 يونيو 2020 - 01:21 م
Advertisements

كان لي صديق في العمل، وجدت فيه كل ما تمنيته تمامًا.. أخلاق، دين، مستوى مادى، اجتماعي، ومجتهد، وكنت معجبة به كثيرًا وبعد فترة علمت بخطبته، على قدر حزني ففرحت له كثيرًا وبعد تفكير تأكدت أن الله بعثه لي ليؤكد لي أن ما أريده موجودًا وأكيد سيرزقني به، تقدم لي شاب أحتسبته خير العوض ولكنه ظلمني وقهرني كثيرًا، لماذا نقع فيمن يعذبنا في حين من سيسعدنا لا يكون من نصيبنا ويضعه الله أمامنا ليحسرنا عليهم، ويوجع قلوبنا على أنهم ليسوا من نصيبنا، هل هذا مقصود أم مجرد مصادفة فقط، أجيبوني أنا تعبانة وحزينة جدًا؟

(ش. أ)


"أعماهم الله عنك وعن جمالك، وطيب خصالك، ليفوز بك الأجدر"، ضعي هذه الجملة أمام عينك ليل نهار، وعليك أن تتأكدي أن تدابير الله ما هي إلا خير، ولكل إنسان حياته وقدره المختلف تمامًا عن غيره وهنا تظهر قدرة الله عز وجل.
تذكري دائمًا أن سيدنا يوسف عليه السلام كان معه اثنان في السجن، وكان الأجمل قلبًا وقالبًا، وعلى الرغم من ذلك خرج بعدهما بسنوات من السجن، خرج الأول ليقتل، وخرج الثاني ليصبح خادمًا وخرج يوسف عليه السلام ليصبح عزيز مصر، فأحيانًا تتأخر الأمنيات لتكثر العطايا.
 لا تحزني على أن هذا الشاب لم يكن من نصيبك أو على من ظلمك وجرحك، فالله يريد لك الخير، ولا يبقى سوى من يشبهك ويحب لك الخير، واعلمي أن الحياة بعد الزواج مرهقة جدًا ما بين بيت وأطفال وزوج ومسؤوليات، وسعادتك ستتوقف على وجود شريك حياة يحبك ويهتم بك، فاصبري حتي يأتي به الله ويفرحك به.
وتوكلي على الله، واعلمي أن الزواج رزق، ولن تقبض روح عبد إلا بعد أن يتم رزقه كاملًا دون زيادة أو نقصان، فلا داعي للقلق والخوف والحزن.


الكلمات المفتاحية

صديق زميل حب قدر ونصيب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كان لي صديق في العمل، وجدت فيه كل ما تمنيته تمامًا.. أخلاق، دين، مستوى مادى، اجتماعي، ومجتهد، وكنت معجبة به كثيرًا وبعد فترة علمت بخطبته، على قدر حزني