أخبار

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام "ريمديسفير" لعلاج كورونا

بعد وفاة والدتي وضيق الحال بات زواجي صعبًا.. ما الحل؟

الجحود.. مهما كانت كراهيتك إياك أن تصل إلى هذه الدرجة

شدائد تحملها النبي لم يمر بها نبي قبله

7 سنن ذهبية ليوم الجمعة.. اعرفها وحافظ عليها

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

دعاء في جوف الليل:اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب

قس مصري يتعافى من "كورونا" بعد حصوله على "بلازما الدم" من متعافٍ مسلم

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 19 يونيو 2020 - 10:33 ص
Advertisements

تعافى قس مصري بعد حصوله على بلازما الدم من شخص مسلم كان أول من تبرع بالبلازما في مصر بعد تعافيه من (كوفيد -19) الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد.
وأعلن مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة (عزل أسوان)، تعافي أول مريض بفيروس كورونا ببلازما الدم، وهو القمص بيشوي تاروز كاهن كنيسة العذراء مريم بقنا.
والقمص بيشوي كاهن كنيسة العذراء مريم بمحافظة قنا يبلغ من العمر 71 عامًا، دخل مستشفى العزل بأسوان يوم 28 أبريل الماضي وكانت حالته الصحية متأخرة عقب إصابته بفيروس كورونا.


وقال المستشفى، في بيان له، إنه جرى التواصل مع ابن القمص بيشوي ويعمل طبيبًا في قسم العناية المركزة لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد بمستشفي في الولايات المتحدة، والذي أفاد بأنه يجري علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا في أمريكا ببلازما الدم من المتعافين من الفيروس.وأشار المستشفى في بيانه إلى أنه "جرى التواصل مع محمد عبد الفتاح أول متبرع بالبلازما في مصر، كان أصيب بفيروس كورونا المستجد وقضى فترة علاجه بمستشفى العزل بأسوان، وهو من أبناء مدينة أسوان، طلبنا منه التبرع بالبلازما وأبدى موافقته".


وتابع: "على الفور جرى نقل البلازما إلى الكاهن، واستجاب المريض للعلاج وبدأ في التحسن والشفاء تدريجيًا، وتحولت نتائجه من إيجابية إلى سلبية".وغادر القمص بيشوى، المستشفى في 27 مايو الماضي، للعزل المنزلي وتحولت التحاليل للسلبية وتماثل للشفاء.


الكلمات المفتاحية

قس مصري بلازما الدم كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعافى قس مصري بعد حصوله على بلازما الدم من شخص مسلم كان أول من تبرع بالبلازما في مصر بعد تعافيه من (كوفيد -19) الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد.