أخبار

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

عوض الله إذا حل أنساك ما كنت فاقدًا

٣ أدعية ذهبية للطلبة في وقت الامتحانات.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 19 يونيو 2020 - 03:00 ص
Advertisements
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاهديه ومتابعيه من الطلبة والطالبات بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بـ 3 أدعية في وقت الامتحانات.
يقول "خالد": "وصية جميلة أوصي بها الطلبة في الامتحانات سواء في الثانوية العامة أو طلبة الجامعات وهي عبارة عن 3 أدعية علمهم لنا النبي صلى الله عليه وسلم وموجود بعضهم في القرآن الكريم ادعو بهم واكتبهم عندك ورددهم كل يوم ويفضل أيضا بعد ركعتين بالليل قبل المذاكرة أو ليلة الامتحان وتدعوا المولى عز وجل بهذه الأدعية الثلاثة".
وأضاف الداعية الإسلامي "الدعاء الأول هو : "رب اشرح لي صدر ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي " فهذا الدعاء يشرح قلبك ويملا صدرك بالأمل فهذا الدعاء أعطي سيدنا موسي طاقة رائعة للعمل وهي طاقة الطلاب في مسيس الحاجة لها.
واستدرك الدكتور "خالد" بالقول "الدعاء الثاني علمه لنا النبي صلى الله عليه وسلم وهو: :"اللهم لا سهل الإ ما جعلته سهلا وأنت تجعل من الصعب إذ شاءت سهلا" فهذا دعاء نبوي جميل يسهم في إشاعة أجواء التفاؤل والأمل وإحساس بالتيسير وإعانة من الله وأنت تستذكر دروسك.
وتابع الدكتور عمرو خالد: "الدعاء الثالث هو: "اللهم زذني عملا وعلمني بما تنفعني وانفعني بما علمتني"، مطالبا متابعيه الطلاب بحفظ هذه الأدعية وكتابتها ناصحا إياهم بالدعاء بهم بعد ركعتين ليلا بعد الانتهاء من مراجعة الدروس وبذلت مجهودك في المذاكرة فيأتي توفيق الله.. ربنا يفتح عليكم ويوفقكم".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بدعاء التوبة إلى الله

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. أعرفها وحافظ عليها

اقرأ أيضا:

التدين يرتفع لكن الأخلاق تهبط فهل الدين مسؤول؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الامتحانات أدعية وأذكار دعاء الطلبة الثانوية العامة الجامعات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاهديه ومتابعيه من الطلبة