أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

6 فروقات بين المرأة الناضجة وغير الناضجة

بقلم | ناهد إمام | الخميس 18 يونيو 2020 - 08:24 م
"النضوج" مرحلة تصل إليها المرأة ولا تولد بها، وهناك عوامل كثيرة تؤثر على هذا النضوج، مثل البيئة التي تربت فيها، وطريقة التربية، والاستقلال المالي، وفقد الأحبة، هذه وغيرها من العوامل تؤثر في تحول المرأة من فتاة طائشة إلى امرأة ناضجة وحقيقية.


وهناك عدد من العلامات التي تدل على وصول المرأة إلى مرحلة النضوج، منها:

  • 1- العلاقة الرومانسية ليست شيئًا أساسيًا في حياة المرأة الناضجة، فالناضجة تتخذ شريكًا عندما تكون راضية تمامًا عن علاقتها به، وتفضل أن تكون وحدها ، تبني صداقاتها، وتبني مجدها، وتحمي نفسها، على أن تتورط مع الشخص الخطأ، بينما غير الناضجة فتكون خائفة حتى الموت من أن تكون وحيدة.

  • 2- المرأة الناضجة تتعامل بصراحة، وتكاشف شريكها عما تفكر فيه بخصوص أي شئ ولا تخلق الدراما، فهي تنزع للمناقشات الهادئة والحكيمة، بينما غير الناضجة فتتصرف بطريقة غامضة وتتوقع من شريكها أن يفهم ما تريد بدلا من أن تخبره به، كما أنها تعشق الدراما لأى سبب تافه.
  • اقرأ أيضا:

    4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

  • 3- المرأة الناضجة على المعرفة في ادراتها لمالها، وهي منضبطة عندما يتعلق الأمر بالانفاق والادخار، بينما لا تهتم غير الناضجة بتثقيف نفسها بكيفية التخطيط الناجح بادارة المال، فهي غالبًا تعتمد على الرجل في ذلك.

  • 4- تعرف المرأة الناضجة أن الثقة في النفس تأتي من الداخل، وأنها قد تتعرض لتقلبات المزاج، لذا فهي تتقرب من ذاتها، وتترفق بها، وتتعرف نقاط القوة والضعف لديها، وتتعرف كيف تتعلم من التجارب، وتتجاوز المخاطر، وتبتعد عن مناطق الراحلة من آن لآخر، بينما تسعى غير الناضجة للحصول على القة من مصادر خارجية، عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو الأصدقاء، ويمكن بسهولة التلاعب بها لتصديقها لآراء الآخرين عن نفسها.

  • 5- تختار المرأة الناضجة المظهر اللائق بها كوسيلة لإحترام الذات،   بينما يشكل المظهر لغير الناضجة كل اهتمامها وهو ما يشعرها بالأمان لأنها لم تستمر في نفسها بتطويرها وتنمية شغفها ومواهبها وممارسة هوايتها.

  • 6- تدرك المرأة الناضجة العالم المحيط بها ويمكنها المحادثة مع أي شخص، وتشعر بالراحة في المحادثات العميقة والوجودية، بينما تتصدر النميمة والشكوى اهتمام غير الناضجة، ومعلوماتها سطحية.
  • اقرأ أيضا:

    ماذا تقولين عندما يسألك مدراء الموارد البشرية :"لماذا تقدمت لهذه الوظيفة لدينا؟"

    اقرأ أيضا:

    الموز غذاء وقناع لرونق بشرتك وجمالها


الكلمات المفتاحية

مرأة ناضجة علاقة رومانسية ادارة المال العلاقات شكوى احترام الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "النضوج" مرحلة تصل إليها المرأة ولا تولد بها، وهناك عوامل كثيرة تؤثر على هذا النضوج، مثل البيئة التي تربت فيها، وطريقة التربية، والاستقلال المالي، وفق